عاجل

عاجل

مشاركة ميسي في الشوط الثاني تقود برشلونة للفوز على ليجانيس

مشاركة ميسي في الشوط الثاني تقود برشلونة للفوز على ليجانيس
ليونيل ميسي يحتفل بتسجيل الهدف الثالث لبرشلونة في مرمي ليجانيس في مبارة الفريقين فيدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم الأحد. تصوير: ألبرت جي- رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من ريتشارد مارتن

برشلونة (خدمة رويترز الرياضية العربية) - شارك ليونيل ميسي في الشوط الثاني ليقود برشلونة للفوز 3-1 على ليجانيس يوم الأحد بعدما صنع هدفا وهز الشباك ليحافظ الفريق القطالوني على صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بفارق خمس نقاط.

ونزل ميسي، الذي تم استبعاده من التشكيلة الأساسية للمرة الثانية هذا الموسم عندما يكون لائقا، في الدقيقة 64 والنتيجة تشير إلى التعادل 1-1 بعدما ألغى مارتن برايتوايت في الدقيقة 56 تقدم عثمان ديمبلي لبرشلونة.

ومنح المهاجم الأرجنتيني الإلهام الذي افتقره برشلونة إذ سدد كرة قوية فشل الحارس إيفان كيار في الإمساك بها وتابعها لويس سواريز في الشباك في الدقيقة 71.

واحتسب الحكم الهدف بعد مراجعة طويلة مع حكم الفيديو المساعد وسط احتجاجات لاعبي ليجانيس الذين زعموا أن سواريز ارتكب خطأ ضد الحارس كيار الذي احتاج إلى علاج.

وضمن متصدر قائمة هدافي الدوري الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء وهذا هو الهدف رقم 18 له في الدوري هذا الموسم ليرتفع رصيد برشلونة إلى 46 نقطة متقدما بخمس نقاط على أتليتيكو مدريد بعد 20 مباراة.

وقال سيرجيو بوسكيتس لاعب وسط برشلونة "لعبنا بشكل جيد وليجانيس لم يفعل شيئا في الهجوم لكننا افتقرنا للدقة في التمريرة الأخيرة. ليجانيس أحرز هدفا من لا شيء لكن ليونيل شارك وقدم الذي نعلم أنه يستطيع فعله".

* مشاهد مقلقة

وكانت المشاهد المقلقة لجماهير برشلونة عندما خرج ديمبلي مهاجم فرنسا في منتصف الشوط الثاني بعدما سقط وهو يتألم. وأكد النادي في وقت لاحق أنه تعرض لإلتواء في الكاحل.

وتجاوز ديمبلي انتقادات عديدة في الفترة الماضية بسبب افتقاره للالتزام وأصبح أحد أكثر لاعبي الفريق فعالية في الأسابيع الماضية.

ومع وجود ميسي على مقاعد البدلاء كان ديمبلي في دائرة الضوء في هجوم برشلونة وعثر على مساحات في دفاع ليجانيس بانطلاقاته السريعة ومراوغاته.

ومنح فريقه التقدم قبل نصف ساعة من البداية بتسديدة اصطدمت بالقائم إلى داخل الشباك.

وتبادل ديمبلي التمرير مع فيليب كوتينيو وكان يجب على اللاعب البرازيلي المنتقل في صفقة قياسية للنادي مضاعفة الفارق لكنه أطاح بالكرة خارج المرمى.

وأضاف يوسكيتس عن ديمبلي "ديمبلي قدم أداء مذهلا في الفترة الأخيرة بعد إثارة الجدل فهو يمنحنا السرعة وعدم التوقع والأهداف. لم يكن محظوظا بسبب الإصابة ونتمنى ألا تكون خطيرة".

ورفض ليجانيس، الذي صعق برشلونة عندما قلب تأخره إلى فوز 2-1 في سبتمبر أيلول الماضي، الاستسلام بعد اهتزاز شباكه وبعدما حد من خطورة صاحب الأرض أدرك التعادل.

وحول الدنمركي برايتوايت تمريرة يوسف النصيري العرضية المنخفضة في المرمى بعد أربعة أيام من هز شباك ريال مدريد في كأس ملك إسبانيا.

ومرت تسديدة ديمبلي بجوار المرمى قبل أن يشرك المدرب إرنستو بالبيردي لاعبه ميسي ليرجح الهداف التاريخي للفريق كفة برشلونة.

وظل فياريال في منطقة الهبوط عقب تعادله 1-1 مع ضيفه المتعثر أيضا أتليتيك بيلباو.

ورفع التعادل رصيد فياريال إلى 18 نقطة في المركز قبل الأخير متأخرا بثلاث نقاط عن منطقة الأمان بينما ظل بيلباو، الذي لم يخسر في ست مباريات على التوالي في الدوري منذ تولي جاريتانو المسؤولية، في المركز 13 برصيد 23 نقطة متقدما بثلاث نقاط على منطقة الهبوط.

وتعادل فايكانو 2-2 مع ريال سوسيداد بينما تغلب ليفانتي 2-صفر على ريال بلد الوليد وكذلك انتصر ريال بيتيس 3-2 على ضيفه جيرونا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة