عاجل

عاجل

بافليوتشنكوفا تهزم ستيفنز في مباراة ماراثونية وتتأهل لدور الثمانية

بافليوتشنكوفا تهزم ستيفنز في مباراة ماراثونية وتتأهل لدور الثمانية
بافليوتشنكوفا خلال مباراتها امام ستيفنز ببطولة استراليا المفتوحة للتنس يوم الاحد. تصوير: إدجار سو - رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من سوديبتو جانجولي

ملبورن (رويترز) - نجحت أنستاسيا بافليوتشنكوفا غير المصنفة في الفوز في مباراة ماراثونية من ثلاث مجموعات يوم الأحد على الأمريكية سلون ستيفنز المصنفة الخامسة بنتيجة 6-7 و6-3 و6-3 لتتأهل اللاعبة الروسية لدور الثمانية في استراليا المفتوحة للتنس وتعادل أفضل إنجاز حققته في البطولات الأربع الكبرى.

وهذه هي المرة الثانية التي تتأهل فيها بافليوتشنكوفا لدور الثمانية في ملبورن بارك بعد 2017 وستواجه لاعبة أمريكية أخرى هي دانييل كولينز لحجز مكان في الدور قبل النهائي للبطولة.

واستهلت ستيفنز، الفائزة بلقب أمريكا المفتوحة في 2017، المباراة بقوة وتقدمت 4-1 لكن الروسية نجحت في كسر إرسال منافستها قبل أن تنجح ستيفنز البالغة من العمر 25 عاما في حسم المجموعة لصالحها بعد الاحتكام لشوط فاصل.

وبدأت المجموعة الثانية بالطريقة ذاتها وكسرت اللاعبة الأمريكية إرسال بافليوتشنكوفا مبكرا لتتقدم 2-صفر قبل أن تنتفض اللاعبة الروسية مجددا.

ونجحت بافليوتشنكوفا (27 عاما) في كسر إرسال ستيفنز وتقدمت 5-3 قبل أن تنجح في الفوز بالنقطة الثالثة لحسم المجموعة لتفرض التعادل في النتيجة على منافستها الأمريكية.

وفي المجموعة الثالثة أنقذت اللاعبة الأمريكية ثماني نقاط لكسر إرسالها في شوط أول ماراثوني امتد لنحو 26 نقطة واستغرق 20 دقيقة.

بعدها خارت قوى ستيفنز في وقت نجحت فيه بافليوتشنكوفا المصنفة 44 عالميا في الفوز بالنقطة الثانية لحسم المباراة لتنهي المواجهة قرب الساعة الثانية بعد منتصف ليل الأحد بالتوقيت المحلي واستغرقت ساعتين و32 دقيقة.

وقالت بافليوتشنكوفا "كنت أفكر فيمن تبقى من الجمهور في الملعب حتى عندما كنت ألعب... سمعت تثاؤب البعض في المدرجات. أعتذر لكم لكنها كانت مباراة مثيرة.

"سلون لاعبة كبيرة وتتميز بروحها القتالية. كان علي أن أجاريها في شراستها الهجومية".

وسحقت كولينز غير المصنفة في وقت سابق يوم الأحد الألمانية أنجليك كيربر المصنفة الثانية والفائزة باللقب عام 2016 بنتيجة 6-صفر و6-2.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة