عاجل

عاجل

استراليا تتجاوز أوزبكستان بصعوبة وتبلغ دور الثمانية لكأس آسيا

استراليا تتجاوز أوزبكستان بصعوبة وتبلغ دور الثمانية لكأس آسيا
التشكيلة الأساسية لمنتخب استراليا قبل انطلاق مباراة اوزبكستان بكأس اسيا لكرة القدم يوم الاثنين. تصوير: ساتيش كومار سوبراماني - رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

العين (الإمارات) (رويترز) - تأهلت استراليا حاملة اللقب إلى دور الثمانية لكأس آسيا لكرة القدم بصعوبة بالغة عقب فوزها 4-2 على أوزبكستان بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي في العين يوم الاثنين.

وستلتقي استراليا، بطلة النسخة الماضية على أرضها، في دور الثمانية مع الإمارات صاحبة الأرض والضيافة التي تغلبت 3-2 على قرغيزستان في دور الستة عشر بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 2-2.

وفي ركلات الترجيح نفذ لاعبو استراليا أربع ركلات بنجاح من خمس في حين سجل منتخب أوزبكستان محاولتين ناجحتين فقط وتصدى الحارس الأسترالي مات رايان لركلتين.

وجاءت المحاولة الأولى في المباراة على المرمى بعد عشر دقائق من البداية عبر الأوزبكي إيلدور شامرادوف الذي توغل داخل منطقة الجزاء وواجه ريان لكن الأخير تصدى لمحاولته بنجاح.

وجاء الرد الاسترالي بعدها بدقيقتين عبر تسديدة من عزيز بهيتش من خارج منطقة الجزاء استقرت في يد الحارس الأوزبكي اينياتي نيستروف.

وتحسن أداء حامل اللقب في الشوط الثاني حيث أرسل ميلوش ديجنيك تمريرة من خلف المدافعين إلى زميله رايان جرانت لم يحسن استغلالها ليضعها بعيدا عن المرمى في الدقيقة 59.

وتصدى حارس أوزبكستان لمحاولة من توم روجيتش في الدقيقة 70 وأنقذ مرماه من فرصتين خطيرتين عبر ماثيو ليكي قبل النهاية.

وخلال الشوطين الإضافيين لم تكن هناك أي محاولات خطيرة على المرميين ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.

وقال جراهام أرنولد مدرب استراليا "فخور باللاعبين ومدى احتفاظهم بهدوئهم. لم يتأثروا طوال المباراة والتزموا بالخطة جيدا.

"التزم اللاعبون بالدفاع للسيطرة على الهجمات المرتدة للمنافس. قدمنا أداء جيدا في هذه الطريقة. هذه النوعية من النتائج تمنح اللاعبين الثقة".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة