عاجل

عاجل

السويد تستضيف محادثات "بناءة" بشأن كوريا الشمالية

السويد تستضيف محادثات "بناءة" بشأن كوريا الشمالية
ستيفن بيجان المبعوث الأمريكي الخاص لبيونجيانج خلال اجتماع في سول يوم 21 ديسمبر كانون الأول 2018. (صورة لرويترز من ممثل لوكالات الأنباء). -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

ستوكهولم (رويترز) - قالت وزارة الخارجية السويدية إن المحادثات التي جرت قرب العاصمة ستوكهولم وانتهت يوم الاثنين وشملت ممثلين عن الكوريتين الشمالية والجنوبية والولايات المتحدة كانت بناءة.

وينظر إلى هذه المحادثات على أنها تمهيدية لقمة ثانية مقررة الشهر المقبل بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون.

وقال متحدث باسم الوزارة "أجريت محادثات بناءة تغطي قضايا تتعلق بالتطورات في شبه الجزيرة الكورية، بما في ذلك بناء الثقة والتنمية الاقتصادية والتعاون طويل الأمد".

وقالت متحدثة باسم البيت الأبيض يوم الجمعة إن من المقرر أن يلتقي ترامب مع كيم في أواخر فبراير شباط لكن العقوبات الاقتصادية على بيونجيانج ستستمر.

وقال مصدر دبلوماسي إن المؤتمر في السويد الذي أقيم على مشارف ستوكهولم مطلع هذا الأسبوع واختتم يوم‭ ‬الاثنين، تناول القمة المزمعة كما جرت على هامشه محادثات ثنائية.

وأضاف المصدر "جرت مناقشة آليات مختلفة للأمن الإقليمي وهي المسألة التي نالت وقتا طويلا (من النقاش)".

وشارك في المحادثات ستيفن بيجان المبعوث الأمريكي الخاص لبيونجيانج ولي دو-هون المفاوض الكوري الجنوبي وتشوي سون هوي نائبة وزير الخارجية الكوري الشمالي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة