عاجل

عاجل

نيشيكوري ملك المباريات الملحمية يهزم كارينيو بوستا ويبلغ دور الثمانية

نيشيكوري ملك المباريات الملحمية يهزم كارينيو بوستا ويبلغ دور الثمانية
لاعب التنس الياباني نيشيكوري بعد الفوز بالمباراة ضد الاسباني باولو كارينيو بوستا في بطولة استراليا المفتوحة يوم الاثنين. تصوير: عدنان عبيدي - رويترز -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

ملبورن (رويترز) - عدل الياباني كي نيشيكوري المرهق تأخره بمجموعتين إلى انتصار على الإسباني بابلو كارينيو بوستا 6-7 و4-6 و7-6 و6-4 و7-6 في مواجهة ملحمية يوم الاثنين ليحجز مكانه في دور الثمانية لبطولة استراليا المفتوحة للتنس.

وهذه المرة الثالثة في أربع مواجهات يخوض فيها اللاعب الياباني مباراة من خمس مجموعات.

وبدا أن هذا الأمر أثر سلبا من الناحية البدنية والذهنية على نيشيكوري في البداية ليتأخر بمجموعتين أمام منافسه الإسباني لكن المصنف الثامن انتفض ليعدل النتيجة.

وسيلتقي نيشيكوري في المباراة المقبلة مع نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا بعد فوزه على الروسي دانييل ميدفيديف في اخر مباريات يوم الاثنين.

وأهدر اللاعب الياباني فرصة مبكرة لكسر إرسال منافسه في المجموعة الخامسة وتأخر بنتيجة 5-8 في الشوط الحاسم قبل أن ينتصر بعد خمس ساعات وخمس دقائق على ملعب مارجريت كورت.

ومزح نيشيكوري في مقابلة عقب المباراة عندما أبلغه أحد الصحفيين أنه قضى 13 ساعة و47 دقيقة في الملعب خلال الأدوار الأربعة الأولى في البطولة قائلا "أشعر أن هذا لا يكفي.

"الأمر ليس سهلا بالطبع. مباراة اليوم كانت الأصعب. سأحاول التعافي جيدا غدا".

وعقب خسارته لأطول مباراة في البطولة قذف كارينيو بوستا بمضربه في الملعب وصرخ في اتجاه الحكم.

وقال المصنف 23 عالميا في مؤتمر صحفي عقب المباراة "أنا حزين للغاية لأنه بعد قتال استمر خمس ساعات كانت الطريقة التي غادرت بها الملعب ليست جيدة. أنا اسف للغاية".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة