عاجل

عاجل

كولينز تهزم بافليوتشنكوفا وتبلغ قبل النهائي لأول مرة في بطولة كبرى

كولينز تهزم بافليوتشنكوفا وتبلغ قبل النهائي لأول مرة في بطولة كبرى
الأمريكية دانييل كولينز تحتفل بوصولها للدور قبل النهائي لبطولة استراليا المفتوحة للتنس بالفوز على الروسية أنستاسيا بافليوتشنكوفا يوم الثلاثاء. تصوير: لوسي نيكولسون - رويترز -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من سوديبتو جانجولي

ملبورن (رويترز) - تغلبت دانييل كولينز على بداية بطيئة لتحجز مكانها لأول مرة في الدور قبل النهائي لبطولة من الأربع الكبرى للتنس في استراليا المفتوحة بعدما عدلت اللاعبة الأمريكية تأخرها بمجموعة إلى انتصار على الروسية أنستاسيا بافليوتشنكوفا 2-6 و7-5 و6-1 يوم الثلاثاء.

ولم تفز كولينز (25 عاما) بأي مباراة في مشاركاتها الخمس السابقة في البطولات الأربع الكبرى لكنها بلغت الآن الدور قبل النهائي في أول ظهور لها في القرعة الرئيسية في ملبورن بارك.

وقالت كولينز في مقابلة في الملعب "كانت هذه أول مرة ألعب فيها على ملعب رود ليفر ولم يسبق لي حتى التدرب هنا ولذلك أعتبرها تجربة رائعة في حد ذاتها".

وتابعت "الجماهير الاسترالية جعلتني أشعر كأني ألعب في بلادي".

وفي أول مواجهة تجمع بينهما تقارب مستوى اللاعبتين لكن اللاعبة الأمريكية نجحت في تقليل الأخطاء السهلة وهو ما ساعدها على الفوز.

وارتكبت كولينز، التي سحقت أنجليك كيربر المصنفة الثانية والحاصلة على ثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، في الدور الرابع 20 خطأ سهلا مقابل 36 لمنافستها.

ودفعت كولينز ثمن أدائها الهجومي المبالغ فيه في المجموعة الأولى حيث لم تهتز منافستها الروسية المصنفة 44 لتكسر إرسال اللاعبة الأمريكية ثلاث مرات وتحسم المجموعة الافتتاحية لصالحها.

لكن كولينز استعادت هدوئها في المجموعة الثانية لتعادل النتيجة 1-1.

وشقت المصنفة 35 عالميا طريقها بقوة في المجموعة الفاصلة لتنهي المباراة لصالحها في ساعتين و16 دقيقة.

وبهذه الخسارة تكون بافليوتشنكوفا، التي فازت على سلون ستيفنز بطلة أمريكا المفتوحة 2017 في الدور الرابع، قد أخفقت في تخطي دور الثمانية في بطولة من الأربع الكبرى في خمس محاولات.

وستلتقي كولينز مع الفائزة من مباراة التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة الثامنة والاسترالية اشلي بارتي على مكان في النهائي يوم السبت.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة