عاجل

عاجل

برشلونة يتعاقد مع دي يونج لاعب أياكس مقابل 86 مليون يورو

برشلونة يتعاقد مع دي يونج لاعب أياكس مقابل 86 مليون يورو
فرنكي دي يونج لاعب أياكس امستردام في امستردام يوم 12 ديسمبر كانون الأول 2018. تصوير: بيروشكا فان دي فوف - رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

مدريد (رويترز) - خرج برشلونة منتصرا من السباق على ضم فرنكي دي يونج موهبة أياكس امستردام الواعدة بعدما أعلن يوم الأربعاء انه توصل إلى اتفاق للتعاقد مع لاعب الوسط مقابل 86 مليون يورو (98 مليون دولار) بعد انتهاء الموسم الحالي.

وقال العملاق القطالوني في بيان إن اللاعب البالغ من العمر 21 عاما سيوقع على تعاقد لخمس سنوات مع النادي في صفقة قيمتها المبدئية 75 مليون يورو إضافة إلى 11 مليون يورو تبعا لبنود أخرى في العقد.

وأشرف جوسيب ماريا بارتوميو رئيس النادي وأوسكار جراو المدير التنفيذي لبرشلونة شخصيا على إبرام الصفقة.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن برشلونة تفوق في سباق التعاقد مع دي يونج على باريس سان جيرمان بينما كانت تقارير ربطت مانشستر سيتي الانجليزي باحتمال ضم اللاعب.

وانضم دي يونج إلى أياكس في 2015 من فيليم وسرعان ما ثبت أقدامه في خط وسط الفريق ولعب دورا مهما في بلوغه نهائي الدوري الأوروبي 2017 قبل الخسارة أمام مانشستر يونايتد.

ودي يونج هو رابع صفقة لبرشلونة في سوق انتقالات يناير المزدحم بعد وصول جيسون موريو وكيفن-برينس بواتنج.

وأعلن النادي أيضا أن جان-كلير توديبو سينضم إليه من تولوز بعد انتهاء الموسم الحالي بينما غادر منير الحدادي برشلونة إلى اشبيلية.

ويستطيع دي يونج أن يقدم نفسه بأفضل صورة لجماهير برشلونة عندما يلتقي فريقه أياكس مع ريال مدريد غريم برشلونة اللدود في دوري أبطال أوروبا الشهر المقبل.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة