عاجل

عاجل

ديوكوفيتش يبلغ قبل نهائي بطولة أستراليا بعد انسحاب نيشيكوري

ديوكوفيتش يبلغ قبل نهائي بطولة أستراليا بعد انسحاب نيشيكوري
لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش خلال مباراة أمام الياباني كي نيشيكوري في دور الثمانية في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس يوم الأربعاء. تصوير: عدنان العبيدي - رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من يان رينسوم

ملبورن (رويترز) - ‭‭‭‬بلغ نوفاك ديوكوفيتش قبل نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس للمرة السابعة في مسيرته بعد انسحاب منافسه المصنف الثامن كي نيشيكوري للإصابة عندما كان متأخرا في النتيجة 6-1 و4-1 في دور الثمانية يوم الأربعاء.

وسيلتقي اللاعب الصربي المصنف الأول والفائز باللقب ست مرات من قبل مع الفرنسي لوكا بوي، الذي بلغ أول قبل نهائي في البطولات الكبرى خلال مسيرته، بعد يوم الجمعة لحجز مقعد في المباراة النهائية يوم الأحد المقبل.

ويواجه الإسباني رفائيل نادال اليوناني الشاب ستيفانوس تيتيباس في المباراة الثانية بقبل النهائي يوم الخميس.

وفشل ديوكوفيتش، الساعي للقبه السابع القياسي في ملبورن، في بلوغ قبل النهائي في آخر نسختين من البطولة حيث كان يعاني من إصابة في المرفق.

لكنه استعاد أفضل مستوياته وبات المرشح الأبرز للفوز بلقبه الكبير الثالث على التوالي بعد فوزه بلقب بطولتي ويمبلدون وأمريكا المفتوحة العام الماضي.

وقال اللاعب الصربي للصحفيين "هذه أكثر بطولة كبرى نجاحا بالنسبة لي طوال مسيرتي. إنها أول بطولة كبرى أحرز لقبها وكان ذلك في 2008. مثلما قلت في الملعب لدي الكثير من الذكريات الرائعة في ملعب رود ليفر.

"نعم في آخر عامين كانت الأمور صعبة قليلا بالنسبة لي بسبب إصابة مرفقي وكل شيء".

وبدا نيشيكوري، الذي خاض ثلاث مباريات من خمس مجموعات خلال البطولة، أنه يعاني بعد عدة أشواط من المباراة التي أقيمت تحت الأضواء على ملعب رود ليفر واحتاج لوقت مستقطع للعلاج عقب خسارة المجموعة الأولى.

وبدا عليه الألم عندما كان أخصائي العلاج الطبيعي يحاول علاج فخذه الأيمن قبل أن ينسحب من المباراة بعد فوز ديوكوفيتش بالشوط الخامس في المجموعة الثانية.

وقال المصنف الياباني الأول "قبل المباراة كانت الأمور على ما يرام. بالطبع لم أكن في أفضل حالاتي البدنية. بعد الشوط الثالث أو الرابع عندما كان الإرسال معي شعرت بثقل كبير في ساقي اليمنى. بعد ذلك لم يكن باستطاعتي الضغط على ركبتي أو القفز".

رغم أنه لم يظهر عليه أي ارتباك بسبب إصابة منافسه بدا ديوكوفيتش سعيدا لخوض مباراة قصيرة بعد شكواه من مشكلة في ظهره عقب مباراة مرهقة من أربع مجموعات أمام الروسي دانييل ميدفيديف في الجولة الماضية.

وقال لجيم كورير في مقابلة في الملعب عقب المباراة "مثلما يقولون هذا بالضبط ما طالب به الطبيب. خضت الكثير من المباريات هذا العام. وسأبذل كل ما بوسعي حتى أكون جاهزا للمباراة المقبلة".

ولم يسبق لديوكوفيتش أن واجه بوي المصنف 28، الذي خاض بطولة رائعة في ملبورن، لكنه تدرب معه كثيرا.

وقال ديوكوفيتش عن منافسه المقبل "عانى بعض الشيء من عدم استقرار نتائجه آخر عامين. لكن مع الأداء الجيد الذي يقدمه حاليا يستحق بالتأكيد أن يكون بين أول 15 أو ربما عشرة مصنفين على العالم.

"أتمنى أن يتمتع كل منا بجاهزية جيدة لتقديم مباراة رائعة للجماهير".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة