عاجل

عاجل

بوي يتجاوز راونيتش ويبلغ أول قبل نهائي بطولة كبرى في مسيرته

بوي يتجاوز راونيتش ويبلغ أول قبل نهائي بطولة كبرى في مسيرته
الفرنسي لوكا بوي خلال مباراة أمام الكندي ميلوش راونيتش في بطولة استراليا المفتوحة يوم الأربعاء. تصوير: لوسي نيكولسون - رويترز -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

ملبورن (رويترز) - واصل الفرنسي لوكا بوي مسيرته غير المتوقعة في بطولة استراليا المفتوحة للتنس بفوزه على المتألق ميلوش راونيتش 7-6 و6-3 و6-7 و6-4 ليتأهل إلى أول قبل نهائي في بطولة كبرى خلال مسيرته يوم الأربعاء.

ولم تكن الأمور سهلة أمام بوي المصنف 28 منذ وصوله إلى ملبورن عقب خسارته كافة مبارياته الثلاث مع فرنسا في كأس هوبمان قبل خروجه من الدور الأول لبطولة سيدني.

وخرج بوي من الدور الأول في آخر خمس مشاركات له في استراليا وكانت مباراته في دور الثمانية أمام منافس لم ينجح في انتزاع أي مجموعة منه في آخر ثلاث مواجهات سابقة جمعت بينهما.

ورغم ذلك نجح يوم الأربعاء في الهيمنة على مباراته أمام راونيتش الذي خاض نهائي بطولة ويمبلدون 2016 حيث كُسر إرساله مرة واحدة خلال المباراة كلها بينما حصل على 14 فرصة أمام راونيتش الذي يشتهر بضربات إرساله القوية.

وقال بوي للصحفيين "لم أواجه سوى نقطة واحدة لكسر الإرسال بعد نحو ثلاث ساعات من بداية المباراة. حتى لو كنت خسرت المجموعة الثالثة كنت أعد نفسي لمواصلة التركيز والاهتمام أكثر بإعادة ضربات الارسال بقدر الإمكان.

"كنت لا زلت متفوقا بمجموعتين مقابل واحدة لذلك فلا داعي للتوتر والارتباك. كنت بحاجة حقا للبقاء إيجابيا ومواصلة الأداء الرائع الذي قدمته طيلة ساعتين ونصف".

واستعان اللاعب البالغ عمره 24 عاما بمواطنته اميلي موريسمو البطلة السابقة لاستراليا المفتوحة وويمبلدون والمدربة السابقة لاندي موراي وقد أثنى عليها كثيرا بعد الانتصار.

وقال بوي، المصنف العاشر على العالم سابقا، عن موريسمو في مقابلة في الملعب بعد المباراة "إنها تعلم كل شيء عن التنس. الأمر لا يتعلق بكون المدرب سيدة أو امرأة. هذا لا يهم. يجب عليك معرفة ما يجب عليك فعله. وهي تفعل ذلك".

وجاء فوز بوي خلال أكثر من ثلاث ساعات حيث حسم المجموعة الأولى بضربة أمامية رائعة وتغلب على اللاعب الكندي في الشوط الفاصل.

وحسم المجموعة الثانية بفضل استغلال نقطة واحدة لكسر الإرسال وأرسل ضربة خلفية من أعلى رأس منافسه قبل أن يطلق ضربتين ناجحتين وإرسالين قويين ليقتنص المجموعة.

لكن اللاعب الكندي المصنف 16 البالغ عمره 28 عاما أجبر بوي على دفع ثمن إهدار أربع نقاط لكسر الإرسال بفوزه بالشوط الفاصل في المجموعة الثالثة.

لكن بوي تفوق على راونيتش مجددا في المجموعة الرابعة التي حسمها وفاز باللقاء عبر ثالث نقطة للفوز بالمباراة.

وخسر راونيتش الآن ثالث مباراة في دور الثمانية في استراليا المفتوحة عقب خروجه من الدور ذاته في عامي 2015 و2017.

وأرسل اللاعب الكندي 11 إرسالا ساحقا أكثر من منافسه لكن إرساله القوي لم يكن كافيا لتحقيق الفوز حيث حسم بوي النقاط المهمة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة