عاجل

عاجل

اشبيلية يهزم برشلونة حامل اللقب 2-صفر في كأس الملك

اشبيلية يهزم برشلونة حامل اللقب 2-صفر في كأس الملك
لاعبو أشبيلية يحتفلون باحراز هدف في مرمى برشلونة بكأس الملك يوم الأربعاء. تصوير: مارسيلو ديل بوزو - رويترز -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

مدريد (رويترز) - ظهر اشبيلية بأداء رائع في الشوط الثاني ليهزم برشلونة 2-صفر في ذهاب دور الثمانية بكأس ملك اسبانيا لكرة القدم يوم الأربعاء مما يجعل الفريق القطالوني مهددا بفقدان اللقب.

وبعد شوط أول هادئ استقبل برشلونة هدفين من بابلو سارابيا ووسام بن يدر لينتظر انتفاضة في استاد كامب نو للدور الثاني على التوالي في الكأس.

وغاب ليونيل ميسي الهداف التاريخي لبرشلونة عن اللقاء بينما جلس المهاجم لويس سواريز وأغلى لاعب في تاريخ النادي فيليب كوتينيو على مقاعد البدلاء.

وقال إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة "أتيحت لنا الفرص ونافسنا في الشوط الأول لكنهم ضغطوا علينا بشكل أكبر بعد الاستراحة" مشيرا إلى أنه "لا يوجد ندم" على إراحة ميسي.

وأضاف "عند إجراء تغييرات توجد مخاطرة وفي حال الفوز تكون المخاطرة جيدة والعكس صحيح ولا يمكن الحفاظ على صدارة الدوري مع استنزاف تشكيلتنا لمساعدتنا في الكأس".

وبدأ برشلونة بالوافد الجديد كيفن-برينس بواتنج في التشكيلة الأساسية لكن اشبيلية المدعوم بجمهور كبير على أرضه كان الأكثر خطورة.

وطالب الفريق الأندلسي بركلة جزاء بداعي وجود لمسة يد على أرتورو فيدال بعد نصف ساعة وتألق حارس برشلونة ياسبر سيليسن في منع بن يدر من التسجيل.

وأهدر مالكوم فرصة لبرشلونة بعد اجتياز خوان سوريانو حارس اشبيلية قبل انتهاء الشوط الأول.

ونال فريق المدرب بابلو ماتشين التقدم عن استحقاق عندما أحسن سارابيا التعامل مع تمريرة كوينسي بروميس المتقنة.

وضاعف الفرنسي بن يدر التقدم بتسديدة قريبة المدى قبل ربع ساعة على النهاية.

وكشف بن يدر، أثناء احتفاله بالهدف، عن قميص يحمل عبارة "هذا إهداء لأخي سالا" لدعم اللاعب الأرجنتيني ايميليانو سالا المفقود بعد اختفاء الطائرة الخفيفة التي كان يستقلها فوق القنال الانجليزي.

وتقام مباراة الإياب يوم الأربعاء المقبل.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة