المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

نيكي يغلق مستقرا وأسهم الشركات المرتبطة بالرقائق تدعم السوق

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
نيكي يغلق مستقرا وأسهم الشركات المرتبطة بالرقائق تدعم السوق
رجال يسيرون أمام لوحة إلكترونية تعرض مؤشر نيكي في طوكيو يوم 4 يناير كانون الثاني 2019. تصوير: كيم كيونج هوون - رويترز   -   حقوق النشر  (Reuters)

طوكيو (رويترز) – أغلق المؤشر نيكي الياباني شبه مستقر يوم الخميس متأثرا سلبا جراء انخفاض سهم فاست للتجزئة ذي الثقل على المؤشر، لكن أرباحا قوية حققتها تكساس انسترومنتس عززت الأسهم المرتبطة بالرقائق مما قدم الدعم للسوق عموما.

وانخفض نيكي 0.09 بالمئة ليغلق المؤشر القياسي عند 20574.63 نقطة متضررا من تراجع فاست 3.1 بالمئة. ويشكل سهم فاست أكثر من تسعة بالمئة من نيكي. لكن المؤشر تمكن من البقاء فوق متوسطه المتحرك في 25 يوما البالغ 20451 نقطة.

وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.36 بالمئة إلى 1552.60 نقطة في حين قادت الأسهم المرتبطة بالرقائق والقطاع المالي المكاسب.

وحققت شركات صناعة معدات الرقائق أكبر مكاسبها بعد أن فاقت أرباح تكساس انسترومنتس التوقعات، مما هدأ مخاوف المستثمرين التي أوقدت شرارتها تحذيرات من أبل بشأن تباطؤ سوق الهواتف الذكية.

وارتفعت أسهم أدفانتست كورب 6.2 بالمئة وقفزت أسهم طوكيو إلكترون 4.5 بالمئة وزادت أسهم سكرين هولدنجز 5.9 بالمئة.

وصعد القطاع المالي مع ارتفاع مؤشر البنوك 1.1 بالمئة وصعود مؤشر شركات الوساطة في الأوراق المالية 1.6 بالمئة.

وقفزت أسهم كابو.كوم للأوراق المالية 20.9 بالمئة لتبلغ الحد الأعلى للارتفاع، بعد تقرير إخباري بأن كيه.دي.دي.آي للاتصالات تدرس الاستثمار فيها.

وأغلقت أسهم كيه.دي.دي.آي منخفضة 0.4 بالمئة.

(رويترز)