عاجل

عاجل

أوساكا تحبط انتفاضة بليسكوفا وتبلغ نهائي استراليا المفتوحة

أوساكا تحبط انتفاضة بليسكوفا وتبلغ نهائي استراليا المفتوحة
لاعبة التنس اليابانية نعومي أوساكا عقب فوزها بمباراة أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس في ملبورن يوم الخميس. تصوير: لوسي نيكلسون - رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من سوديبتو جانجولي

ملبورن (رويترز) - أحبطت نعومي أوساكا بطلة أمريكا المفتوحة للتنس انتفاضة كارولينا بليسكوفا لتبلغ نهائي استراليا المفتوحة لأول مرة في تاريخها بالفوز 6-2 و4-6 و6-4 يوم الخميس.

وضربت أوساكا موعدا على اللقب مع بترا كفيتوفا بطلة ويمبلدون مرتين.

وأمطرت أوساكا منافستها بالعديد من الضربات الأمامية والخلفية الناجحة وكسرت إرسال بليسكوفا مرتين ولم تواجه أي تهديد لتفوز بالمجموعة الأولى بسهولة في ملعب رود ليفر الذي تم اغلاق سقفه بسبب الحرارة الشديدة.

وقالت أوساكا في مقابلة في الملعب "أحب اللعب في درجات الحرارة المرتفعة وحزنت عند إغلاق السقف.. لكن عند فتح السقف قلت لنفسي حان وقت التألق".

وأضافت اللاعبة اليابانية "كنت أتوقع عودتها في النتيجة وأن تكون المواجهة صعبة".

وتابعت "استعدت هدوئي في المجموعة الثالثة وبذلت قصارى جهدي".

وأخفقت بليسكوفا، التي فاجأت سيرينا وليامز في دور الثمانية، في الارتقاء لمستواها كواحدة من اللاعبات صاحبات ضربات الارسال القوية لكنها بذلت مجهودا كبيرا لتعادل النتيجة 1-1.

واستفادت أوساكا من فرصة وحيدة لاحت لها لكسر ارسال منافستها في المجموعة الحاسمة بينما أهدرت بليسكوفا أربع فرص لتصعد اللاعبة اليابانية البالغة من العمر 21 عاما إلى ثاني نهائي لها على التوالي في البطولات الأربع الكبرى بتسديد ضربة الارسال الساحقة رقم 15 لها لتحسم المباراة في ساعة و53 دقيقة.

وستلتقي أوساكا مع لاعبة تشيكية أخرى هي كفيتوفا التي بلغت الدور النهائي في بطولة من الأربع الكبرى لأول مرة في خمس سنوات بعد فوزها على الأمريكية غير المصنفة دانييل كولينز 7-6 و6-صفر في مباراة الدور قبل النهائي الأولى.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة