عاجل

عاجل

الذهب يسجل ذروة 7 أشهر مع هبوط الدولار قبل اجتماع مجلس الاحتياطي

الذهب يسجل ذروة 7 أشهر مع هبوط الدولار قبل اجتماع مجلس الاحتياطي
سبائك ذهب بصورة من أرشيف رويترز -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - قفز الذهب أكثر من واحد بالمئة ليتجاوز ذروة سبعة أشهر يوم الجمعة ويخترق لفترة وجيزة 1300 دولار مع هبوط الدولار قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الأسبوع القادم حيث من المتوقع على نطاق واسع أن يبقي أسعار الفائدة دون تغيير.

وفي الساعة 1900 بتوقيت جرينتش كان السعر الفوري للذهب مرتفعا 1.3 بالمئة إلى 1297.26 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن لامس في وقت سابق ذروة 1300.30 دولار ليسجل أعلى مستوياته منذ 15 يونيو حزيران. وكان المعدن بصدد أفضل أداء أسبوعي له في أربعة أسابيع.

وارتفعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 1.4 بالمئة ليتحدد سعر التسوية عند 1298.10 دولار للأوقية.

وقال فؤاد رزاق زاده المحلل في فوركس.كوم "العامل الرئيسي الداعم للذهب هو تراجع الدولار، وسط توقعات بأن يتوقف مجلس الاحتياطي مجددا في دورة رفع أسعار الفائدة الأسبوع القادم."

وزاد البلاديوم ثلاثة بالمئة إلى 1360.50 دولار للأوقية لكنه ظل بصدد أول انخفاض أسبوعي له في خمسة أسابيع بخسائر واحد بالمئة منذ بداية الأسبوع. كان المعدن سجل مستوى قياسيا مرتفعا عند 1434.50 دولار للأوقية الأسبوع الماضي بفعل انخفاض المخزونات وتنامي الطلب.

وارتفعت الفضة 2.3 بالمئة إلى 15.66 دولار للأوقية في حين تقدم البلاتين 1.5 بالمئة مسجلا 813 دولارا ومتجها صوب أول صعود أسبوعي في ثلاثة أسابيع.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة