عاجل

عاجل

ريال مدريد يهزم جيرونا 4-2 في دور الثمانية لكأس الملك

ريال مدريد يهزم جيرونا 4-2 في دور الثمانية لكأس الملك
كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد يحتفل بهدفه في شباك جيرونا خلال لقاء الفريقين يوم الخميس. تصوير: خوان مدينا - رويترز -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

مدريد (رويترز) - قام ريال مدريد بصحوة متأخرة ليقطع خطوة كبيرة نحو الدور قبل النهائي لكأس ملك اسبانيا لكرة القدم بتغلبه على جيرونا 4-2 في ذهاب دور الثمانية بالبطولة يوم الخميس بفضل هدفين سجلهما سيرجيو راموس وكريم بنزيمة في غضون ثلاث دقائق قرب النهاية.

وتعافى مدريد من تراجعه بهدف مبكر سجله انطونيو لوزانو ليتقدم 2-1 بحلول نهاية الشوط الاول بفضل هدفين من لوكاس فاسكيز وركلة جزاء نفذها القائد راموس بطريقة "بانينكا" الجريئة لكن المنافس استطاع تمكن من التعادل بواسطة ركلة جزاء سجلها اليكس جرانيل في منتصف الشوط الثاني.

وبدا جيرونا في حالة سعادة بسبب تسجيل الهدف الثاني له خارج ملعبه في هذه المواجهة قبل لقاء الاياب الأسبوع المقبل لكن هذا الاحساس لم يدم طويلا بعد أن سجل المدافع راموس للمرة الثانية في اللقاء محرزا الهدف الثالث برأسه اثر ركلة ركنية ليستعيد تقدم بطل اوروبا في الدقيقة 77.

وهز بنزيمة الشباك عند القائم القريب ليمنح ريال التقدم بفارق هدفين بحلول الدقيقة 80 ويزيد من فرص فريق المدرب سانتياجو سولاري في بلوغ الدور قبل النهائي لأول مرة منذ فوزه باللقب عام 2014.

وقال راموس "المواجهة لا تزال مفتوحة على كافة الاحتمالات. كنا نود ان نهي المباراة وشباكنا نظيفة لكننا حققنا نتيجة جيدة.

"لن تكون مباراة الاياب سهلة فقد اطاح جيرونا باتليتيكو مدريد وسجل ثلاث مرات في شباكه. قطعنا خطوة مهمة اليوم لكن علينا ان نحسم المسألة هناك".

ويمر ريال بمسيرة سيئة في دوري الدرجة الأولى حيث يتراجع بفارق 10 نقاط خلف برشلونة المتصدر لكنه بدا انه قد تجاوز المحنة عقب انتصاره الأخير 2-صفر على اشبيلية.

ودفع المدرب سولاري بتشكيلة قوية تتسم بالخبرة حيث استدعى الظهير الايسر المخضرم لكنه ترك ايسكو على مقاعد البدلاء. لكن لاعب منتخب اسبانيا الذي خرج من دائرة تفضيلات المدرب حل بديلا ليلعب دورا كبيرا في الصحوة التي مرت بالفريق قبل نهاية اللقاء.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة