عاجل

عاجل

موناكو المتعثر يقيل هنري ويعيد جارديم لتدريب الفريق

موناكو المتعثر يقيل هنري ويعيد جارديم لتدريب الفريق
تييري هنري مدرب موناكو يبدي حسرة بعد مباراة الفريق أمام نيس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم يوم 16 يناير كانون الثاني 2019. تصوير إيريك جايار - رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

باريس (رويترز) - أعلن موناكو المهدد بالهبوط من دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم في بيان يوم الجمعة اقالة مدربه تييري هنري واستعادة خدمات مدربه السابق ليوناردو جارديم في عقد يمتد لعامين ونصف.

واقيل جارديم ذاته من تدريب النادي في اكتوبر تشرين الاول الماضي ليحل هنري بديلا له قبل ان يقرر النادي يوم الخميس ايقاف الاخير عن القيام بمهامه انتظارا لصدور قرار نهائي بشأن مستقبله.

وحصل موناكو، وصيف بطل الدوري الفرنسي الموسم الماضي، على نقطتين فقط في آخر خمس مباريات بالدوري ويحتل حاليا المركز قبل الأخير متقدما بفارق نقطة واحدة على جانجون صاحب المركز الأخير ومتراجعا بثلاث نقاط خلف منطقة الامان.

وحقق موناكو الفوز في ثلاث مباريات من بين 21 مباراة خاضها في دوري الدرجة الاولى هذا الموسم وتلقت شباكه ثمانية اهداف في اخر مباراتين بالهزيمة 5-1 في عقر داره أمام ستراسبورج في الدوري و3-1 على ارضه ايضا امام ميتز المنتمي لدوري الدرجة الثانية في كأس فرنسا.

وذكر موناكو في بيان مقتضب "وقع ليوناردو جارديم على عقد لمدة عامين ونصف مع النادي وسيتولى مهامه مع طاقمه الفني يوم الاحد المقبل".

وقاد المدرب البرتغالي جارديم (44 عاما) موناكو للقب الدوري في عام 2017 الذي شهد ايضا بلوغه الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا قبل ان تتم اقالته لسوء النتائج في بداية الموسم الحالي.

وسيتولى فرانك باسي مساعد هنري مسؤولية الفريق في مواجهة الغد على ارض ديجون الذي يتقدم على موناكو بمركز واحد ونقطتين محتلا المركز 18.

وشكلت اقالة هنري نهاية لعدة اشهر من الاضطراب بالنسبة لهنري الذي لم يكن يمتلك اي خبرة تدريبية حتى 2016.

وعمل هنري، الذي بدأ مسيرته كلاعب في موناكو قبل ان يمضي قدما في مسيرته اللامعة بالانتقال الى صفوف ارسنال وبرشلونة، مساعدا لمدرب منتخب بلجيكا لمدة عامين حتى 2018 لكنه لم يتحمل من قبل مسؤولية تدريب أي فريق بمفرده.

ولعب هنري (41 عاما) الفائز بكأس العالم 1998 في صفوف موناكو لمدة خمسة مواسم وتوج بلقب الدوري مع الفريق في عام 1997.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة