المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

دورتموند يقسو على هانوفر ويبتعد بفارق تسع نقاط في صدارة دوري ألمانيا

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
دورتموند يقسو على هانوفر ويبتعد بفارق تسع نقاط في صدارة دوري ألمانيا
اكسل فيتسل لاعب بروسيا دورتموند يحتفل بإحراز هدف في مرمى هانوفر بدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم يوم السبت. تصوير: ليون كيوجلر - رويترز   -   حقوق النشر  (Reuters)

برلين (رويترز) – سجل بروسيا دورتموند متصدر دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم ثلاثة أهداف في غضون سبع دقائق ليكتسح هانوفر المتواضع 5-1 يوم السبت ويبتعد بفارق تسع نقاط في صدارة جدول الترتيب.

وسدد القائد ماركو ريوس قائد دورتموند في القائم وكان رفائيل جيريرو قريبا أيضا من التسجيل في الشوط الأول قبل أن يسجل أشرف حكيمي هدف التقدم لأصحاب الأرض بتسديدة قوية في الدقيقة 24.

وهيأ لاعب منتخب المغرب الكرة إلى ريوس ليحرز الأخير هدفه رقم 12 في الدوري هذا الموسم في الدقيقة 60 قبل أن يهاجم دورتموند بكل شراسة ويسجل هدفين عن طريق ماريو جوتسه بعدها بدقيقتين ثم جيريرو في الدقيقة 67 وهو ما ترك دفاع هانوفر في حالة يرثى لها.

وقال لوسيان فافر مدرب دورتموند “كان الشوط الأول صعبا جدا علينا ولكن بعد الاستراحة وبعد تسجيل الهدف الثاني أصبحت الأمور أسهل”.

وأضاف “سنستمتع بالانتصار اليوم وفي الغد سنبدأ التركيز في مباراتنا المقبلة لأننا أمام أسابيع حافلة بمباريات في كأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا”.

وسجل مارفن بكالورتس هدف هانوفر الوحيد في الدقيقة 86 بمجهود فردي عقب انطلاقة رائعة اختتمها بتسديدة غيرت مسارها قبل أن يكمل اكسل فيتسل انتصار دورتموند في الدقيقة 90.

ويملك الفريق القادم من الرور، والذي سيلاقي توتنهام هوتسبير في دوري أبطال أوروبا الشهر المقبل، 48 نقطة حاليا متقدما بتسع نقاط عن بايرن ميونيخ صاحب المركز الثاني الذي سيستضيف شتوتجارت يوم الأحد.

وتساوى بروسيا مونشنجلادباخ مع بايرن برصيد 39 نقطة بعد فوزه 2-صفر على أوجسبورج.

ويقبع هانوفر في المركز 17 وأصبح المدرب أندريه برايتنرايتر قاب قوسين من الإقالة بعد أن فشل في نيل دعم مجلس إدارة النادي قبل مباراة يوم السبت.

وقال برايتنرايتر “اللاعبون أعطوا كل ما لديهم. لعبنا بشكل جيد حقا لمدة ساعة خارج ملعبنا. أي شيء آخر سنعرفه في الأيام المقبلة”.

(رويترز)