عاجل

عاجل

ميلوول يطيح بإيفرتون وسيتي يسحق بيرنلي في كأس الاتحاد الانجليزي

ميلوول يطيح بإيفرتون وسيتي يسحق بيرنلي في كأس الاتحاد الانجليزي
كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي يحتفل بفوز فريقه على بيرنلي في الدور الرابع لكأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم يوم السبت. تصوير: جيسون كيرندوف - رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) - عوض ميلوول المنتمي للدرجة الثانية تأخره مرتين ليهزم إيفرتون المنافس في الدوري الممتاز 3-2 في أكبر مفاجآت الدور الرابع بكأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم يوم السبت رغم أن الفوز في الدقائق الأخيرة كان محاطا بكثير من الجدل.

وواصل مانشستر سيتي فورة تسجيل الأهداف ليسحق بيرنلي 5-صفر ويصل إلى 30 هدفا وسبعة انتصارات متتالية في ثلاث بطولات مختلفة منذ بداية العام الجديد.

افتتح ريتشارلسون التسجيل لإيفرتون في الدقيقة 43 بتسديدة من مسافة 25 مترا لكن لي جريجوري تعادل من ضربة رأس قبل انتهاء الشوط الأول.

وأعاد البديل جينك طوسون التقدم لإيفرتون لكن ميلوول، الذي بلغ دور الثمانية قبل عامين، تعادل مجددا بعد ثلاث دقائق عبر جيك كوبر غير أن إيفرتون بدا ساخطا لوجود شبهة للمس اللاعب الكرة بالذراع في لقطة الهدف.

ولم تكن تقنية حكم الفيديو متاحة خلال المباراة لكن اللقطة ظهرت في شاشة عملاقة بالملعب خلال الإعادة.

لكن إيفرتون يجب أن يلوم نفسه لعجزه عن الدفاع بشكل متقن خلال ركلة حرة خطيرة نفذها شون وليامز في الوقت المحتسب بدل الضائع ليتفوق موراي والاس على حارس انجلترا جوردان بيكفورد من مسافة ستة أمتار.

وقال كوبر عن هدفه المثير للجدل "ذراعي كان ملاصقا لجسدي لكن بهذه الطريقة سيتم احتساب ركلة جزاء عند أي اصطدام للكرة بالذراع.. تعاملنا مع الموقف ولحسن الحظ حققنا الفوز".

واحتاج فريق آخر من الدوري الممتاز، وهو ولفرهامبتون واندرارز، إلى هدف في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عن طريق مات دوهيرتي ليتعادل 2-2 مع شروسبيري تاون المنافس في الدرجة الثالثة كما سجل نيوبورت كاونتي القادم من الدرجة الرابعة في الوقت المحتسب بدل الضائع لينتزع التعادل 1-1 مع ميدلسبره المنتمي للدرجة الثانية ويفرض خوض مباراة إعادة.

لكن لم يكن هناك أي مجال لحدوث مفاجأة بإستاد الاتحاد منذ اللحظة التي وضع فيها جابرييل جيسوس سيتي في المقدمة في الدقيقة 23. كما هز برناردو سيلفا وكيفن دي بروين وسيرجيو أجويرو الشباك وأكمل هدف كيفن لونج بالخطأ في مرماه الفوز الساحق لأصحاب الأرض.

ويأتي الفوز، وهو الثامن على التوالي لسيتي منذ خسارته أمام ليستر سيتي في نهاية ديسمبر كانون الأول، بعد ثلاثة أيام من تأهله لنهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية في استاد ويمبلي وهو ما يعني أن فريق المدرب بيب جوارديولا، المتأخر بأربع نقاط عن ليفربول المتصدر في الدوري، ينافس على الألقاب في أربع بطولات.

وقال جوارديولا الذي يسعى لقيادة سيتي لإحراز لقبه الأول في كأس الاتحاد الإنجليزي منذ عام 2011 "إنه فوزنا الثامن على التوالي وسجلنا بالطبع العديد من الأهداف.

"الكل يرغب في مساعدة الفريق لكن هناك مساحة للتطور دائما. اليوم أعطينا بيرنلي فرصة أو فرصتين".

*مفاجأة ويمبلدون

وفجر ويمبلدون مفاجأة أخرى كبيرة في البطولة بعد ان اطاح الفريق المتعثر في دوري الدرجة الثالثة بوست هام يونايتد المنتمي للدوري الممتاز بنتيجة 4-2 في مباراة مثيرة جرت في جنوب غرب لندن.

واستغل ويمبلدون، متذيل دوري الدرجة الثالثة، الأداء السيء لوست هام ليضع كويسي ابياه الفريق في المقدمة قبل ان يسجل سكوت وجستاف هدفين قبل وبعد الاستراحة ليتقدم ويمبلدون 3-صفر.

ورد وست هام بقيادة مدربه مانويل بليجريني ، والذي اجرى ستة تغييرات على تشكيلته الاخيرة التي واجهت بورنموث في الدوري الممتاز، بهدفين بواسطة لوكاس بيريز والبرازيلي البديل فيليبي اندرسون.

وبعد ان امتص ويمبلدون الضغط المكثف الذي مارسه وست هام ، سجل توبي سيبيك برأسه في مرمى ادريان في الدقيقة 88 ليدفع بفريقه نحو الدور الخامس للبطولة للمرة الاولى منذ انشاء النادي عام 2002.

ويتقدم وست هام بفارق 58 مركزا على ويمبلدون في هرم كرة القدم الانجليزية.

وسيشعر ولفرهامبتون الفائز باللقب أربع مرات بالسعادة بعدما ضمن خوض مباراة إعادة عقب تعويض تأخره بهدفين أمام فريق يقل عنه بفارق 54 مركزا في ترتيب فرق انجلترا.

ويتولى سام ريكتس قائد ولفرهامبتون السابق تدريب شروسبيري وهو ما كان سيزيد من شعور فريق المدرب نونو إسبيريتو سانتو بالحرج في حالة الهزيمة.

كما سيدخل نيوبورت مباراة الإعادة وهو مليء بالأمل بعدما أثار حماس 1200 مشجع سافروا معه بهدف التعادل الذي سجله ماثيو دولان وهو لاعب سابق في ناشئي ميدلسبره ولم يسبق له مطلقا اللعب للفريق الأول.

وستضمن مباراة الإعادة أيضا عودة توني بوليس مدرب ميدلسبره إلى الضاحية نفسها في نيوبورت التي يأتي منها مايكل فلين مدرب كاونتي. ويسعى النادي الويلزي، الذي هزم ليستر المنتمي للدوري الممتاز في الدور السابق، للتأهل إلى الدور الخامس لأول مرة منذ 1949.

*قائمة الاولويات

وأوضح نيوكاسل يونايتد وواتفورد أين تقع الكأس في قائمة أولوياتهما بعدما أجرى الناديان 18 تغييرا في مواجهتهما باستاد سانت جيمس بارك التي انتصر فيها الفريق الزائر 2-صفر بفضل هدفي أندريه جراي وإيزاك ساكسيس. ولم يصل واتفورد إلى هذه المرحلة في الكأس سوى مرتين في آخر عشرة مواسم.

واكتفى برايتون آند هوف البيون بالتعادل بدون أهداف بملعبه مع وست بروميتش البيون المنافس في الدرجة الثانية بينما بلغ دونكاستر روفرز من الدرجة الثالثة الدور الخامس لأول مرة في 63 عاما بفوزه 2-1 على أولدهام المنتمي للدرجة الرابعة بهدفي بن وايتمان، وجاء ثانيهما من ركلة جزاء مثيرة للجدل في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ويملك بورتسموث القادم من الدرجة الثالثة تاريخا عريقا في كأس الاتحاد الإنجليزي وظل في اطار المنافسة عقب تعادله 1-1 مع كوينز بارك رينجرز.

وأحرز أولي مكبيرني هدفين ليفوز سوانزي سيتي من الدرجة الثانية 4-1 على جيلينجهام المنافس في الدرجة الثالثة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة