عاجل

عاجل

وكالة: تأييد الحكم بالسجن المؤبد على قيادات معارضة في البحرين

وكالة: تأييد الحكم بالسجن المؤبد على قيادات معارضة في البحرين
الأمين العام لجمعية الوفاق المعارضة الشيخ علي سلمان في صورة من أرشيف رويترز -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

دبي (رويترز) - قالت وكالة أنباء البحرين وجماعة حقوقية يوم الاثنين إن محكمة التمييز أيدت حكما بالسجن المؤبد على ثلاثة من قيادات المعارضة بتهمة التخابر مع قطر.

كانت محكمة بحرينية قد حكمت في نوفمبر تشرين الثاني بالسجن المؤبد على الأمين العام لجمعية الوفاق المعارضة الشيخ علي سلمان واثنين آخرين من قيادات الوفاق وهما الشيخ حسن سلطان وعلي الأسود لتلغي بذلك حكما سابقا بتبرئتهم.

وصدر الحكم يوم الاثنين عن محكمة التمييز أعلى محكمة استئناف في البلاد.

وتناصر جمعية الوفاق التي تربطها صلات قوية بالأغلبية الشيعية في البحرين قضايا الإصلاح الاجتماعي والسياسي في البلاد التي تحكمها عائلة مالكة سنية.

وقالت الجمعية في بيان إن الحكم "جاء لأسباب سياسية".

وقالت سماح حديد مديرة الحملات ببرنامج الشرق الأوسط في منظمة العفو الدولية "حكم اليوم مسمار آخر في نعش حرية التعبير في البحرين ويكشف أن النظام القضائي في البلاد مهزلة كاملة".

وأدان معهد البحرين للحقوق والديمقراطية، ومقره لندن، القرار وقال إنه يمثل نهاية محاكمة طويلة شابها عوار.

ويشتبك متظاهرون من حين لآخر مع قوات الأمن منذ أن سحقت السلطات احتجاجات في الشوارع عام 2011. وتعرضت قوات الأمن لعدد من التفجيرات. وتقول المنامة إن قطر تدعم الاضطرابات وهو ما تنفيه الدوحة.

وجرت محاكمة سلطان والأسود غيابيا. وسلمان مسجون بالفعل لمدة أربع سنوات بتهمة التحريض على البغض وإهانة وزارة الداخلية وذلك بعد اعتقاله عام 2015.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة