عاجل

عاجل

مقابلة-ريلمي الصينية تقتحم السوق المصرية وتستهدف مركزا ضمن الخمسة الكبار في 2020

مقابلة-ريلمي الصينية تقتحم السوق المصرية وتستهدف مركزا ضمن الخمسة الكبار في 2020
أندرو نبيل المتحدث باسم شركة ريلمي إيجيبت الصينية يتحدث خلال مقابلة مع رويترز في القاهرة يوم الاثنين. تصوير: إيهاب فاروق - رويترز -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من إيهاب فاروق

القاهرة (رويترز) - قال أندرو نبيل المتحدث باسم شركة ريلمي إيجيبت الصينية إن شركته تستهدف أن تكون من بين أكبر خمس شركات عاملة في سوق الهاتف المحمول بمصر خلال العام المقبل.

واقتحمت ريلمي سوق الهواتف المحمولة بمصر في وقت سابق من هذا الشهر عن طريق البيع عبر الإنترنت على أن تكون متواجدة فعليا بالمتاجر مطلع فبراير شباط.

وأضاف نبيل في مقابلة مع رويترز "أول تواجد لنا في مصر كان يوم 14 يناير (كانون الثاني) من خلال البيع عبر منصة جوميا للتجارة الإلكترونية وسنواصل العمل هذا الشهر عبر المنصة وبداية من فبراير (شباط) ستكون أجهزتنا متواجدة بالمتاجر على الأقل في نحو 8 محافظات بجانب البيع عبر جوميا الذي يغطي مصر بالكامل.

"دخلنا السوق المصري للتواجد والاستمرار وليس من أجل تجربة السوق وإلا كنا دخلنا من خلال وكلاء وليس بأنفسنا".

وجذب السوق المصرية الذي يبلغ تعداد سكانه نحو 100 مليون نسمة وترتفع فيه نسبة من الشباب العديد من شركات الهاتف المحمول الصينية في الآونة الأخيرة والتي من بينها هواوي وأوبو وشاومي.

وقال نبيل "نركز على فئة الشباب ونقدم لهم أكبر إمكانات في الأجهزة وبأقل الاسعار. فئة الشباب تجيد التعامل مع التجارة الإلكترونية وعادة ما يقومون باستبدال أجهزتهم بأخرى أحدث خلال عام في المتوسط.

"بنهاية هذا العام سيكون لدينا مراكز الخدمة الخاصة بنا في مصر وحاليا نعتمد على مراكز خدمة أوبو".

وتشتد المنافسة بين شركات الهاتف المحمول سامسونج وهواوي وأوبو في مصر.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة