عاجل

عاجل

كيروش يستقيل من تدريب إيران عقب الخروج من كأس آسيا

كيروش يستقيل من تدريب إيران عقب الخروج من كأس آسيا
كارلوس كيروش خلال مباراة منتخب إيران امام اليابان بقبل نهائي كأس آسيا لكرة القدم يوم الاثنين. تصوير: صهيب سالم - رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من نيك مولفيني

العين (الإمارات) (رويترز) - استقال كارلوس كيروش من تدريب إيران بعد نحو ثماني سنوات عقب الخسارة 3-صفر أمام اليابان في قبل نهائي كأس آسيا لكرة القدم يوم الاثنين.

وكان المدرب السابق لريال مدريد يأمل في قيادة إيران إلى أول لقب قاري منذ 1976 في الإمارات لكن اليابان سجلت ثلاثة أهداف في الشوط الثاني لتقصي فريق المدرب البرتغالي من البطولة.

وقال كيروش (65 عاما) مقتبسا أغنية شهيرة لفرانك سيناترا "أعتقد أن أبسط شيء يجب فعله هو اقتباس الأغنية القديمة التي تقول ‭‭‭'‬‬‬والآن حانت النهاية‭‭‭'‬‬‬.

"أنا سعيد وفخور بما فعلته. حان الوقت لكي اظهر امتناني للجماهير الايرانية واللاعبين عن اخر ثماني سنوات".

وكحال المغني الامريكي، فقد تراجع كيروش اكثر من مرة عقب استقالته خلال فترة تدريبه لإيران لكن نهاية تصريحاته ترجح ان رحيله عن المنصب هذه المرة سيكون بلا عودة.

وقال "بالنظر الى الصعوبات والحدود التي نعمل فيها، فانهم سيظلون في قلبي فيما تبقى من حياتي".

وقاد كيروش، الذي ارتبط اسمه بتدريب كولومبيا، ايران لدور الثمانية في كأس العالم مرتين خلال فترته كمدرب وحقق انتصارا واحدا في ست مباريات على مدار المشاركتين.

وخاض كيروش صراعا دائما مع المسؤولين في الاتحاد الايراني لكنه حاول دوما الحصول على المزيد من الموارد والتسهيلات وخوض المزيد من المباريات الودية مع فريقه.

واضاف "عبرت عن رأيي على مدار ثماني سنوات بشأن ما يجب القيام به واعتقد ان الكثير من الناس لم تكن ترغب في الاستماع لآرائي.

"انا فخور للغاية بالمغامرة وبالرحلة. اللاعبون الايرانيون في غاية الروعة والذكاء. انهم يستحقون بلوغ النهائي... بسبب كل ما قاموا به.

"اتمنى لهم الافضل وهو ما يستحقونه. استطاعوا بناء المصداقية في نهاية تلك السنوات الثماني وتمكنوا من جذب الانتباه لانهم جديرون بالثقة. نالوا احترام العالم اجمع".

وبدا انهاء ايران لثلاث واربعين عاما من الانتظار من اجل نيل اللقب القاري الرابع بمثابة هوس للمدرب السابق لجنوب افريقيا والبرتغال لكن نهاية مشواره مع الفريق بدون تحقيق نجاح واضح بدا انه قد افقده الحماس.

وكرر كيروش قبل نهاية المؤتمر الصحفي "يحدوني الامل ان تكونوا قد فهمتوا ان النهاية قد حانت".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة