عاجل

عاجل

ماتوندو لاعب مانشستر سيتي الشاب ينتقل إلى شالكه

ماتوندو لاعب مانشستر سيتي الشاب ينتقل إلى شالكه
رابي ماتوندو خلال مران. صورة من أرشيف رويترز -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - أصبح رابي ماتوندو جناح مانشستر سيتي أحدث ناشئ بريطاني يوقع لناد خارج البلاد بعد انضمامه إلى شالكه المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني بعقد لمدة أربع سنوات يوم الأربعاء.

وقرار اللاعب البالغ من العمر 18 عاما بترك بطل إنجلترا هو أحدث مثال على الاتجاه المتنامي للمواهب البريطانية الشابة في اختيار اللعب خارج البلاد بحثا عن فرص أفضل.

ولم يتم الكشف عن التفاصيل المالية للصفقة لكن وسائل إعلام بريطانية ذكرت أن شالكه دفع عشرة ملايين جنيه استرليني (13.07 مليون دولار) للتعاقد مع ماتوندو الذي خاض مباراة دولية واحدة مع ويلز لكنه لم يشارك مطلقا مع الفريق الأول لسيتي.

وقال شالكه في بيان بموقعه على الإنترنت "وقعت موهبة بريطانية كبيرة لشالكه. تم منح اللاعب البالغ من العمر 18 عاما عقدا لمدة أربع سنوات سينتهي في 30 يونيو 2023".

وبرزت المانيا كوجهة للاعبين البريطانيين الشبان الذين يجدون صعوبة في اللعب للفرق الأولى في أندية الصفوة بالدوري الإنجليزي الممتاز بعد انتقال لاعب الوسط جيدون سانشو الناجح إلى بروسيا دورتموند عام 2017.

ورفض تشيلسي طلب انتقال قدمه الجناح كالوم هدسون-أودوي هذا الأسبوع مع سعي اللاعب للانتقال إلى العملاق الألماني بايرن ميونيخ.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة