عاجل

عاجل

التحالف بقيادة السعودية يستهدف موقعا لتخزين الطائرات المسيرة شرقي صنعاء

التحالف بقيادة السعودية يستهدف موقعا لتخزين الطائرات المسيرة شرقي صنعاء
العقيد الركن تركي المالكي المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية للقتال في اليمن يتحدث خلال مؤتمر صحفي في الرياض يوم 20 يناير كانون الثاني 2019. تصوير: فيصل الناصر - رويترز -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

القاهرة (رويترز) - ذكرت وكالة الأنباء السعودية يوم الخميس أن التحالف الذي تقوده المملكة للقتال في اليمن هاجم موقعا تستخدمه حركة الحوثي المتحالفة مع إيران في تخزين وتجهيز الطائرات المسيرة شرقي العاصمة صنعاء.

ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي قوله إن القصف يأتي في إطار عملية مستمرة منذ أسبوعين لتدمير قدرات الحوثيين في مجال الطائرات المسيرة في أعقاب هجوم دام بطائرة من ذلك النوع على مسيرة عسكرية للحكومة اليمنية.

وأضاف المالكي أن التحالف نفذ العملية "لتدمير هدف عسكري مشروع".

وكان أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية قال يوم الأربعاء إن التحالف، الذي يشمل الإمارات أيضا، مستعد لاستخدام "قوة محسوبة بدقة" لدفع حركة الحوثي للانسحاب من مدينة الحديدة الساحلية بموجب اتفاق رعته الأمم المتحدة.

ويخوض الحوثيون الحرب الأهلية ضد حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المدعومة من السعودية. وأطاحوا بهادي من السلطة في أواخر 2014 في صراع أودى بحياة عشرات الآلاف من اليمنيين وترك الملايين على شفا المجاعة.

وتحاول الأمم المتحدة تنفيذ اتفاق لوقف لإطلاق النار وسحب القوات من الحديدة، نقطة دخول المساعدات لليمن ومعظم وارداته.

ووقف إطلاق النار في الحديدة متماسك إلى حد بعيد على الرغم من وقوع اشتباكات متفرقة في مناطق ساخنة في المدينة. ويتصاعد القتال في مناطق أخرى في أفقر بلدان شبه الجزيرة العربية، بما في ذلك العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة