عاجل

عاجل

بداية قوية لألمانيا واستراليا في تصفيات كأس ديفيز

بداية قوية لألمانيا واستراليا في تصفيات كأس ديفيز
لاعب التنس الألماني ألكسندر زفيريف - صورة من أرشيف رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - بدأ الأبطال السابقون المانيا واستراليا وصربيا مشوارهم في تصفيات كأس ديفيز للتنس بقوة يوم الجمعة في سعيهم للتأهل للنهائيات التي تقام في نوفمبر تشرين الثاني في مدريد.

وتقدمت المانيا 2-صفر على المجر إذ فاز ألكسندر زفيريف، وهو اللاعب الوحيد ضمن المصنفين العشرة الأوائل عالميا الذي يشارك في مباريات هذا الأسبوع، على بيتر ناجي 6-2 و6-2 بعد أن منحها فيليب كولشرايبر التقدم في فرانكفورت عقب فوزه على سومبور بيروس 6-7 و7-5 و6-4.

وفاز جون ميلمان على دامير جومهور 6-3 و6-2 بينما تغلب أليكس دي ميناور على ميرزا باشيتش 6-3 و7-6 لتتقدم استراليا 2-صفر على البوسنة.

ومنح دوسان لايوفيتش وفيليب كراينوفيتش التقدم لصربيا، التي تفتقد نوفاك ديوكوفيتش، على أوزبكستان بعد فوزهما بسهولة على سانجار فايزييف ودينيس إيستومين.

وفي مواجهة الفريق السويسري الغائب عنه روجر فيدرر الحاصل على 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى وستانيسلاس فافرينكا صاحب الخبرة، تقدمت روسيا بفريق شاب 2-صفر في بازل.

وتفوق دانييل ميدفيديف على هنري لاكسونن 7-6 و6-7 و6-2 قبل أن يفوز كارين ختشانوف (22 عاما) على مارك-أندريا هسلر 6-3 و7-5.

وتقدمت ايطاليا 2-صفر على الهند صاحبة الأرض عقب فوز أندرياس سيبي وماتيو بريتيني في مجموعتين متتاليتين على رامكومار راماناتان وبراجنيش جونسواران على ملاعب عشبية.

وقاد ألكسندر بوبليك وميخائيل كوكوشكين قازاخستان للتقدم 2-صفر على البرتغال.

ومنح دينيس شابوفالوف المصنف 25 عالميا بداية مثالية لكندا ضد سلوفاكيا على ملاعب رملية، إذ هزم فيليب هورانسكي 6-4 و7-5 لكن الفريق صاحب الأرض رد بقوة وفاز مارتن كليزان على فيلكس أوجيه-ألياسيمي 7-5 و6-3 ليعادل النتيجة في المواجهة.

وتلتقي الصين واليابان لأول مرة في كأس ديفيز منذ عشر سنوات وتتعادلان 1-1 أيضا. وتقدمت الصين بعد فوز لي تشي على يوشيهيتو نيشيوكا 6-3 و6-2 لكن اليابان عادلت النتيجة عقب تغلب تارو دانييل على تشانغ زي 7-6 و6-4.

وتخوض الفرق مباراة زوجي إضافة لمباراتين أخريين في الفردي يوم السبت.

وسيتأهل 12 فريقا من التصفيات للانضمام إلى كرواتيا وفرنسا واسبانيا والولايات المتحدة وبريطانيا والأرجنتين في نهائيات نوفمبر تشرين الثاني المقبل.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة