عاجل

عاجل

حاكم فرجينيا الأمريكية يقاوم ضغوطا لتقديم استقالته

حاكم فرجينيا الأمريكية يقاوم ضغوطا لتقديم استقالته
رالف نورثام حاكم ولاية فرجينيا بصورة من أرشيف رويترز -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - قاوم رالف نورثام حاكم ولاية فرجينيا الأمريكية يوم السبت ضغوطا متصاعدة من داخل الحزب الديمقراطي الذي ينتمي إليه من أجل تقديم استقالته بعد ظهور صورة قال إنها له مع شخص آخر خلال حفل بينما يرتدي أحدهما زي حركة عنصرية قبل عدة عقود.

وقال مكتب نورثام، الذي تولى منصبه قبل عام، إنه سيعقد مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق يوم السبت. وفي وقت سابق من اليوم ذاته نقلت شبكة (إن.بي.سي) الإخبارية الأمريكية عن متحدثة باسمه قولها إنه لا ينوي الاستقالة.

واعتذر نورثام يوم الجمعة، قائلا إنه كان أحد الشخصين اللذين ظهرا في الصورة، وقد لوَّن أحدهما وجهه باللون الأسود ويقف بجوار آخر يرتدي زي حركة (كو كلوكس كلان) العنصرية.

لكنه أضاف أنه سيظل في منصبه. وأفاد تقرير يوم السبت أنه شكك في حقيقة أنه أحد الشخصين في الصورة التي ظهرت وتحتها اسمه في كتاب مدرسي سنوي عام 1984.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست عن السناتور إل. لويس لوكاس عن ولاية فرجينيا قولها "أبلغني للتو أنه لا يعتقد بأنه الشخص الذي في الصورة... وأنا قلت له ’رالف. هذا يوم منذ زمن بعيد... للغاية’".

ولم يرد مكتب نورثام حتى الآن على طلب للتعليق بشأن المطالبات باستقالته.

لكن الضغط عليه من داخل حزبه يتزايد.

وقال جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق وهو ديمقراطي يعتزم الترشح في الانتخابات المقررة في 2020، على تويتر "الحاكم نورثام فقد نزاهته وعليه تقديم استقالته على الفور".

واحتشد محتجون أمام مكتبه في ريتشموند بفرجينيا، رافعين لافتات تطالبه بالتنحي عن منصبه.

كما دعته سوزان سويكر رئيسة الحزب الديمقراطي في فرجينيا للاستقالة.

وقالت "اتخذنا قرارا بأن يفعل الحاكم نورثام الصواب ويستقيل هذا الصباح. وعلمنا أنه لن يفعل ذلك هذا الصباح".

ومن بين من يدعون نورثام للاستقالة أربعة ديمقراطيين آخرين أعلنوا في الآونة الأخيرة نيتهم الترشح للرئاسة وهم أعضاء مجلس الشيوخ كامالا هاريس وكوري بوكر وكيرستن جيليبراند وجوليان كاسترو.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة