عاجل

عاجل

بيرتنز تحرز لقب سان بطرسبرج بفوز على فيكيتش

بيرتنز تحرز لقب سان بطرسبرج بفوز على فيكيتش
الهولندية كيكي بيرتنز تحمل كأس بطولة سان بطرسبرج للتنس للسيدات بعد تغلبها على الكرواتية دونا فيكيتش يوم الأحد. تصوير: أنتون فاجنوف - رويترز -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - فازت الهولندية كيكي بيرتنز المصنفة الثانية على الكرواتية دونا فيكيتش 7-6 و6-4 لتحرز لقب سان بطرسبرج للتنس للسيدات يوم الأحد وترفع رصيدها إلى ثمانية ألقاب في بطولات اللاعبات المحترفات.

وبعد بداية ضعيفة وجدت بيرتنز المصنفة الثامنة عالميا نفسها متأخرة 5-2 في المجموعة الأولى قبل أن تقلب الأمور بشكل رائع.

وقالت بيرتنز بعد حصولها على جائزة البطولة "أود تهنئة دونا على أسبوع رائع وأشعر بالأسف من أجلها. كانت مباراة نهائية مذهلة... سأعود في العام المقبل".

وفازت اللاعبة الهولندية في 17 من 18 نقطة ثم انتصرت في الشوط الفاصل لتحطم معنويات منافستها الكرواتية قبل أن تكسر إرسالها مبكرا في المجموعة الثانية.

ورفضت فيكيتش البالغ عمرها 22 عاما الاستسلام بدون مقاومة وردت كسر الإرسال وفازت في ثلاثة أشواط متتالية قبل أن تنتفض بيرتنز وتضمن عدم وصول المباراة إلى مجموعة ثالثة عندما كسرت إرسال منافستها.

وحصلت بيرتنز على ثلاث فرص للفوز بالمباراة عندما كانت متقدمة 5-4 قبل أن تتعثر لتدرك فيكيتش التعادل 40-40 لكن اللاعبة الهولندية حسمت اللقب من الفرصة الرابعة للفوز بالمواجهة.

وارتكبت كل لاعبة 33 خطأ سهلا لكن بيرتنز فازت في 79 في المئة من نقاط إرسالها الأول بالإضافة إلى ثماني ضربات إرسال ساحقة و27 ضربة ناجحة مقابل 16 لفيكيتش.

وقالت فيكيتش "أهنئ كيكي وفريقها. كانت أفضل مني اليوم. أتطلع لخوض مباريات الزوجي معها في إنديان ويلز".

وتابعت "أشعر بالأسف (لمدربي) توربن (بيلتس) يجب علينا الانتظار أطول قليلا من أجل أول لقب لكن على الأقل نصل إلى المباراة النهائية".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة