عاجل

عاجل

تقرير: إصابات ما بعد كأس العالم تؤثر على أندية الدوري الإنجليزي

تقرير: إصابات ما بعد كأس العالم تؤثر على أندية الدوري الإنجليزي
كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي خلال مباراة أمام أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الثالث من فبراير شباط 2019. تصوير: كارل ريسيني - رويترز (تستخدم الصورة في الأغراض التحريرية فقط) -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - قال تقرير نُشر يوم الأربعاء إن ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عانى من 12 إصابة متفرقة للاعبيه الذين شاركوا في كأس العالم الماضية مقابل 27 لمنافسه على اللقب مانشستر سيتي.

وأوضح تقرير شركة جيه.ال.تي سبيشالتي للتأمين أن إصابات ما بعد كأس العالم زادت بنسبة 44 في المئة للاعبي الدوري الممتاز وأن سيتي هو الأكثر تضررا إذ يملك 16 لاعبا دوليا في ثمانية منتخبات.

وفقد سيتي لاعبه كيفن دي بروين، الذي شارك بمعدل 36 مباراة في الدوري في آخر موسمين، في أغسطس آب بسبب الإصابة ولم يشارك اللاعب البلجيكي في التشكيلة الأساسية سوى أربع مرات في الدوري.

وقال بيب جوارديولا مدرب سيتي في وقت سابق هذا الموسم "عندما تطلب الكثير من اللاعبين على مدار 11 شهرا ثم يعودون للعب فهذه (الإصابة) يمكن أن تحدث.

"أنا واثق من أن (كأس العالم) يمكن أن يؤثر على ذلك. عندما تلعب بحيوية لا يحدث ذلك".

وغاب لاعبو سيتي الذين تعرضوا لإصابات بمجموع 617 يوما عن التدريبات والمباريات بتكلفة أكثر من 17 مليون جنيه استرليني (22.03 مليون دولار) مقابل 128 يوما لليفربول بتكلفة 9.3 مليون.

ونال توتنهام هوتسبير، صاحب المركز الثالث في الدوري، نصيبه من الإصابات إذ يبتعد ثنائي إنجلترا هاري كين وديلي آلي حاليا.

وعانت أول ستة أندية في الترتيب من 201 إصابة متفرقة وأشار دنكان فريزر مدير قسم الرياضة في جيه.ال.تي سبيشالتي إلى أن تطبيق العطلة الشتوية بدءا من الموسم المقبل جاء متأخرا.

وقال فريزر "عدم وجود عطلة شتوية بالإضافة إلى الإرهاق من المشاركة في كأس العالم تسببا في أغلب الإصابات التي كلفت الدوري الممتاز الكثير.

"ليس غريبا أن تكون معاناة أول ستة أندية في الترتيب هي الأكبر لأن العديد من اللاعبين المشاركين في كأس العالم يلعبون في أندية متقدمة في الترتيب".

وأضاف "حقيقة عدم ابتعاد هذه الأندية عن قمة الترتيب أو الخروج من المسابقات الأوروبية دليل على قوة تشكيلات هذه الفرق".

وأوضحت جيه.ال.تي سبيشالتي أن الإصابات، التي كلفت جميع أندية الدوري الممتاز أكثر من 130 مليون جنيه استرليني حتى 22 يناير كانون الثاني، في طريقها للتفوق على تكلفة الموسم الماضي والتي وصلت إلى مجموع 213 مليونا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة