عاجل

عاجل

مالكوم ينقذ برشلونة بتعادل مع ريال مدريد في كأس ملك إسبانيا

مالكوم ينقذ برشلونة بتعادل مع ريال مدريد في كأس ملك إسبانيا
مالكوم لاعب برشلونة يحتفل باحراز هدف التعادل في مرمى ريال مدريد بكأس ملك إسبانيا يوم الأربعاء. تصوير: سيرجيو بيريز - رويترز -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

برشلونة (رويترز) - هز الجناح مالكوم الشباك في الشوط الثاني ليمنح برشلونة التعادل 1-1 مع ضيفه ريال مدريد في ذهاب قبل نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم يوم الأربعاء.

وأدرك الجناح البرازيلي، الذي شارك في التشكيلة الأساسية على حساب ليونيل ميسي، التعادل في الدقيقة 58 بعدما افتتح لوكاس فاسكيز التسجيل لريال مدريد مبكرا.

وخيم الصمت على مدرجات استاد نو كامب بعدما هز فاسكيز الشباك في الدقيقة السادسة بعد هجمة رائعة مع تفوق فريق المدرب سانتياجو سولاري على صاحب الأرض في البداية.

وارتدت ضربة رأس من إيفان راكيتيتش من العارضة إذ سعى برشلونة لإدراك التعادل وهو الأمر الذي نجح فيه مالكوم عندما تابع تسديدة لويس سواريز المرتدة من القائم.

وشارك ميسي، الذي تعرض لإصابة في الفخذ خلال التعادل مع بلنسية هذا الأسبوع، في آخر نصف ساعة لكنه لم يستطع مساعدة حامل اللقب على تحقيق الفوز.

وقال سيرجيو بوسكيتس لاعب وسط برشلونة "التعادل كان عادلا. المباراة كانت متكافئة ومواجهة الإياب ستحدد كل شيء. اتيحت الفرص للفريقين. نسبة صعود كل فريق متساوية رغم إقامة الإياب على أرض المنافس.

"الهدف سيمنح (مالكوم) ثقة كبيرة ونتمنى أن يساعدنا كل لاعب في التشكيلة".

وعانى مالكوم منذ انضمامه قادما من بوردو في يوليو تموز الماضي إذ يأتي خلف ميسي وسواريز وعثمان ديمبلي وفيليب كوتينيو في ترتيب المشاركة.

لكن إصابة ميسي منحته الفرصة لإثارة الإعجاب وكان اللاعب البالغ عمره 21 عاما أكثر لاعبي برشلونة تحركا وحيوية وهدد مرمى ريال مدريد بشكل دائم.

وجاء التعادل ليشفي جراح ريال مدريد من آخر زيارة إلى نو كامب عندما سقط 5-1 في الدوري في أكتوبر تشرين الأول وهو ما أدى إلى إقالة المدرب يولن لوبتيجي.

وقال كيلور نافاس حارس ريال مدريد الذي أنقذ العديد من الفرص من سواريز ومالكوم "الفريقان يملكان فرصة التأهل".

وأضاف "كانت مباراة جيدة. كل لاعبي فريقي اجتهدوا عندما كنا بحاجة إلى هذا ولعبنا بشكل جيد جدا".

وتقام مباراة الإياب في سانتياجو برنابيو يوم 27 فبراير شباط الحالي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة