عاجل

عاجل

إيمري: يجب على أرسنال التحسن خارج ملعبه ليكون في المربع الذهبي

إيمري: يجب على أرسنال التحسن خارج ملعبه ليكون في المربع الذهبي
إيمري مدرب أرسنال أثناء مران فريقه في سنغافورة يوم 25 يوليو تموز 2018. تصوير: إدجار سو - رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - قال الإسباني أوناي إيمري مدرب أرسنال يوم الخميس إن فريقه بإمكانه إنهاء الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في المربع الذهبي لكن عليه حصد المزيد من النقاط خارج أرضه بتحسين أداء دفاعه الضعيف وعقلية اللاعبين.

ولم يفز أرسنال، صاحب المركز السادس متأخرا بثلاث نقاط عن المربع الذهبي المؤهل إلى دوري أبطال اوروبا، في ست مباريات خارج أرضه منذ تغلبه 2-1 في بورنموث في نوفمبر تشرين الثاني.

لكنه انتصر في ست مباريات متتالية على ملعبه ليظل على قرب من فرق المقدمة.

وأبلغ إيمري الصحفيين قبل الخروج لمواجهة هدرسفيلد تاون متذيل الترتيب يوم السبت "نحن أقوياء على أرضنا لكني أعتقد أننا بحاجة للتحسن خارج ملعبنا. بدأنا بشكل جيد العمل على تغيير عقلية اللاعبين لحصد المزيد من النقاط خارج أرضنا.

"أنا أول المنتقدين لنفسي. يمكننا أن نكون ضمن المربع الذهبي لكن المهمة ليست سهلة. كل مباراة خارج ملعبنا ستكون تحديا جديدا لكنها فرصة كبيرة لحصد ثلاث نقاط.

وأرسنال هو الفريق الوحيد في الدوري الممتاز الذي لم يحافظ على شباكه نظيفة في أي مباراة خاضها خارج ملعبه حتى الآن هذا الموسم رغم تجربة إيمري لعدة خطط في الدفاع.

وأوضح المدرب الإسباني "ندرك أن علينا تحسين الدفاع. جربنا اللعب في الدفاع بلاعبين اثنين وبثلاثة لاعبين. علينا التحلي بالصبر والهدوء والأهم من كل هذا مواصلة العمل".

وعاد المدافع الألماني شكودران مصطفي ولاعب الوسط هنريخ مخيتاريان إلى التدريبات بعد شفائهما من الإصابة وربما يتمكن اللاعب الأرميني من المشاركة بعد غياب سبعة أسابيع.

وقال إيمري "بعد ستة أسابيع من الإصابة فكرنا أن (مخيتاريان) لم يكن جاهزا للعب أمام مانشستر سيتي. هذا الأسبوع فكرت لأول مرة أن بإمكانه العودة لصفوف الفريق".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة