المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أسهم أوروبا تتراجع متأثرة سلبا بأرباح شركات

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
أسهم أوروبا تتراجع متأثرة سلبا بأرباح شركات
متعاملون أثناء التداول في بورصة فرانكفورت يوم 5 فبراير شباط 2019. تصوير: رويترز   -   حقوق النشر  (Reuters)

لندن (رويترز) – تراجعت الأسهم الأوروبية قليلا يوم الخميس من أعلى مستوى في 12 أسبوعا مع أرباح ضعيفة حققتها شركات بابليسيز وجي.إي.إيه‭ ‬وتوي للسياحة بددت مكاسب حققها قطاع البنوك بعد تحقيق أوني كريديت لنتائج أفضل من المتوقع.

وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 بالمئة في المعاملات المبكرة.

وتراجع المؤشر داكس الألماني شديد التأثر بالتجارة 0.7 بالمئة وسط حالة من القلق بشأن محادثات بين الصين والولايات المتحدة الأسبوع المقبل بشأن خلافهما التجاري الذي طال أمده. ومن المقرر أن تفرض واشنطن رسوما جمركية جديدة على البضائع الصينية في الثاني من مارس آذار.

وكانت أسهم البنوك من بين عدد محدود من القطاعات المرتفعة في المعاملات المبكرة مع إعلان أوني كريديت، أكبر مصارف إيطاليا، عن نتائج أعمال فاقت متوسط التوقعات للربع الرابع.

وارتفع سهم أوني كريديت 2.7 بالمئة كما ارتفع سهم بانكو بي.بي.إم بنسبة 1.8 بالمئة بعد إعلان نتائجه. وتمسك بنك سوسيتيه جنرال أيضا بالمكاسب حتى بعد أن خفض أهدافه للأرباح عقب أن تأثر سلبا بتراجع في السوق العام الماضي.

وهبط سهم شركة بابليسيز، وهي ثالت أكبر شركة إعلانات على مستوى العالم، بنسبة 14 بالمئة ولم تفلح نتائج أعمالها في إقناع المستثمرين والمحللين الذين ركزوا على تسجيلها إيرادات أقل من المتوقع.

وتذيلت مجموعة جي.إي.إيه المؤشر ستوكس 600إذ هبطت أسهمها بنسبة 14 بالمئة بعد أن تخلت الشركة أهدافها متوسطة الأمد وحذرت من تراجع في الأرباح هذا العام.

(رويترز)