عاجل

عاجل

نيكي يهبط لكن سوفت بنك يصعد بالحد الأقصى بفضل إعادة شراء أسهم

نيكي يهبط لكن سوفت بنك يصعد بالحد الأقصى بفضل إعادة شراء أسهم
أحد المارة أمام شاشة تعرض مؤشرات بورصة طوكيو -أرشيف رويترز -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

طوكيو (رويترز) - أغلقت الأسهم اليابانية منخفضة يوم الخميس بفعل مخاوف من تباطؤ نمو أرباح الشركات، لكن مجموعة سوفت بنك خففت بواعث القلق حيث قفزت أسهمها بعد أن أعلنت الشركة ذات الثقل على المؤشر الرئيسي عن إعادة شراء أسهم وأرباح للربح الثالث تفوق التوقعات.

وكانت أسهم سوبارو كورب أيضا في دائرة الضوء، لترتفع ستة بالمئة على الرغم من خفض شركة صناعة السيارات توقعاتها لأرباح التشغيل السنوية في الوقت الذي تواجه فيه مشكلات إنتاجية بسبب عيب في أحد المكونات.

وانخفضت أسهم سوبارو 34 بالمئة العام الماضي.

وتراجع المؤشر نيكي القياسي 0.6 بالمئة ليغلق عند 20751.28 نقطة.

وهبط المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.8 بالمئة إلى 1569.03 نقطة مع انخفاض جميع القطاعات الفرعية الثلاثة والثلاثين على المؤشر.

وتعرضت أسهم شركات التصدير لعمليات بيع، مع انخفاض سهم باناسونيك 3.1 بالمئة وتراجع سهم تويوتا موتور 1.9 بالمئة وهبوط سهم سوزوكي موتور 2.8 بالمئة.

في المقابل، أغلق سهم سوفت بنك مرتفعا 17.73 بالمئة عند الحد الأقصى اليومي البالغ 9962 ينا وهو مستوى لم يسجله منذ منتصف أكتوبر تشرين الأول بعد أن كشف الرئيس التنفيذي للمجموعة ماسايوشي سون عن إعادة شراء أسهم بقيمة 5.5 مليار دولار لدعم سعر سهم المجموعة الذي يرى أنه مقدر بأقل من قيمته الحقيقية.

وساهمت أسهم سوفت بنك في إضافة 165 نقطة إلى نيكي.

وارتفع سهم مازدا موتور 6.4 بالمئة مخالفا الاتجاه العام للسوق، بعد أن توقعت شركة صناعة السيارات أرباحا تشغيلية للعام بأكمله عند 80 مليار ين، ارتفاعا من التوقعات السابقة البالغة 70 مليار ين.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة