عاجل

عاجل

الصعود على المنصة ما زال أمرا بعيد المنال لهاس المتجدد

الصعود على المنصة ما زال أمرا بعيد المنال لهاس المتجدد
رومان جروجان سائق هاس في سباق الجائزة الكبرى في روسيا يوم 28 سبتمبر أيلول 2018. تصوير: ماكسيم شيميتوف - رويترز -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من آلان بولدوين

لندن (رويترز) - رحب سائقا هاس رومان جروجان وكيفن ماجنوسن بطموح شركة الرعاية الجديدة للفريق باستهداف التفوق على رد بول في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات لكنهما اعترفا أن الصعود على منصة التتويج ربما ما زال بعيد المنال هذا الموسم.

وأصبح الفارق بين ثلاثي القمة مرسيدس البطل وفيراري ورد بول والآخرين مخجلا.

وفي سباق واحد فقط خلال الموسم الماضي صعد سائق على منصة التتويج من خارج الفرق الثلاثة وهو الأمر الذي سبق أن حدث في الموسم قبل الماضي وجاءت المرتان في ظروف غريبة.

واحتل رد بول المركز الثالث في 2018 فيما جاء هاس خامسا خلف رينو.

وأبلغ وليام ستوري، رئيس شركة ريتش إينرجي لمشروبات الطاقة الراعي الجديد لهاس، الصحفيين يوم الخميس خلال الإعلان عن هيكل السيارة الجديد أنه يتمنى منافسة رد بول في وخارج الحلبات.

وأوضح جروجان، الذي صعد على منصة التتويج في الماضي مع رينو ولوتس، أن المنافسة على المركز الرابع أكثر واقعية على الأقل حتى تغيير اللوائح في 2021.

وقال السائق الفرنسي لرويترز "الفرق الثلاثة الكبيرة ستظل كما هي. في الوقت الحالي نشعر أننا نخوض سباق 100 متر لكن بعض الفرق الأخرى تبدأ متقدمة علينا بفارق 40 مترا لذا لا توجد فرصة للمنافسة ضدها".

وبدا ماجنوسن، الذي بدأ مسيرته في مكلارين بمفاجأة بالحصول على المركز الثاني في سباقه الأول في استراليا في 2014 وهي نتيجة لفريق كبير لم تتحق مرة أخرى منذ ذلك الحين، أكثر تفاؤلا من زميله.

وأضاف لرويترز "من الرائع أن نرى طموحا هائلا. نتفق في هذا. لا أعتقد أننا سننافس على الصعود على منصة التتويج مباشرة... لكن في الموسم الماضي حصلنا على المركزين الرابع والخامس في عدة مناسبات لذا لا نتبعد كثيرا".

وسيتحول رد بول لاستخدام محركات هوندا بدلا من رينو في الموسم الجديد وسط تساؤلات بشأن كفاءة وأداء المحرك فيما يستخدم هاس وحدة طاقة من فيراري.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة