عاجل

عاجل

السعودية تقول لا علاقة لها بالنزاع بين رئيس أمازون وشركة أمريكان ميديا

السعودية تقول لا علاقة لها بالنزاع بين رئيس أمازون وشركة أمريكان ميديا
الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس - صورة من أرشيف رويترز -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

دبي (رويترز) - قال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير إن المملكة ليس لها "علاقة مطلقا" بتقرير صحيفة ناشونال إنكوايرر الذي كشفت فيه عن وجود علاقة للرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس خارج نطاق الزوجية.

واتهم بيزوس يوم الخميس شركة أمريكان ميديا المالكة لصحيفة ناشونال إنكوايرر بمحاولة ابتزازه بالتهديد بنشر "صور حميمة"، قيل إنه أرسلها إلى صديقته، ما لم يصرح علانية بأن تقرير الصحيفة الأمريكية الخاص به ليست له دوافع سياسية.

وألمح في منشور على مدونة إلى استياء السعودية من تغطية صحيفة واشنطن بوست لمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي كان يكتب مقالات للصحيفة التي يملكها.

وأشار أيضا إلى تقارير إعلامية عن علاقات مزعومة بين شركة أمريكان ميديا والسعودية.

وحينما سئل الجبير إن كانت السعودية ضالعة في تسريبات صحيفة إنكوايرر قال لمحطة (سي.بي.إس) "هذا أمر بين الطرفين وليس لنا علاقة به".

وأضاف في الحديث الذي يبث يوم الأحد ونشرت مقتطفات منه على الموقع الإلكتروني للمحطة "يبدو الأمر بالنسبة لي مثل مسلسل تلفزيوني اجتماعي".

وقال الجبير إنه لا يعلم بوجود أي صلات بين الحكومة السعودية وشركة أمريكان ميدياأو رئيسها التنفيذي ديفيد بيكر.

ووصفت شركة أمريكان ميديا يوم الجمعة تقريرها بشأن بيزوس بأنه قانوني وقالت إنها ستحقق في ادعاءاته.

وأدى مقتل خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول في أكتوبر تشرين الأول الماضي إلى توتر علاقات السعودية مع حلفاء غربيين وجعل المملكة عرضة لعقوبات وأضر بصورة ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة