عاجل

عاجل

المحكمة الرياضية ترفع حظر الفيفا عن رئيس اتحاد تايلاند السابق

المحكمة الرياضية ترفع حظر الفيفا عن رئيس اتحاد تايلاند السابق
شعار الفيفا أمام مقره في زوريخ بسويسرا في صورة من أرشيف رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - ألغت محكمة التحكيم الرياضية يوم الاثنين إيقاف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لوراوي ماكودي الرئيس السابق للاتحاد التايلاندي للعبة بعد قبول طعنه أمام المحكمة.

وأوقف الفيفا وراوي في البداية لمدة خمس سنوات في أكتوبر تشرين الأول 2016 بعد صدور حكم بسجنه مع إيقاف التنفيذ من إحدى محاكم جنوب بانكوك بداعي تزوير مستندات قبل انتخابات رئاسة الاتحاد المحلي للعبة في 2013.

لكن تمت تبرئة ساحته من التزوير أمام محكمة استئناف في تايلاند في 2017.

لكن لجنة الطعون في الفيفا قالت العام الماضي إن وراوي انتهك ميثاق أخلاقيات المنظمة الدولية وفرضت عليه حظرا عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم لمدة ثلاثة سنوات ونصف.

وخلال الطعن على القرار استعان وراوي بشهود إضافيين وقدم معلومات جديدة أمام المحكمة الرياضية لم تكن متاحة أمام الفيفا حين أصدر قرارته السابقة.

وقالت المحكمة الرياضية في بيان "حدث انتهاك للمادة 41 من ميثاق قيم الفيفا لكن بدرجة أقل مما أشار إليه قرار الفيفا.

"بناء على ذلك ترى المحكمة الرياضية أن العقوبة المناسبة هي التوبيخ مع غرامة قدرها خمسة آلاف فرنك سويسري (4979 دولارا) وإلغاء الحظر المفروض على مشاركته في أي نشاط متعلق بكرة القدم".

وكان وراوي، الذي كان عضوا في اللجنة التنفيذية للفيفا التي منحت حق استضافة كأس العالم 2018 لروسيا و2022 لقطر، ممثلا للاتحاد الآسيوي في اللجنة التنفيذية للفيفا لمدة 18 عاما قبل سقوطه في انتخابات 2015.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة