عاجل

عاجل

ثنائية زانيولو تهدي روما الفوز على بورتو في دوري الأبطال

ثنائية زانيولو تهدي روما الفوز على بورتو في دوري الأبطال
الشاب نيكولو زانيولو لاعب روما يحتفل بتسجيل الهدف الأول لفريقه في مرمى ضيفه بورتو في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء. تصوير: ألبرتو لينجيريا - رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

روما (رويترز) - أحرز الشاب نيكولو زانيولو هدفين ليمنح روما الفوز 2-1 على ضيفه بورتو في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء.

وواصل اللاعب البالغ عمره 19 عاما التألق هذا الموسم وسجل مرتين في غضون ست دقائق بالشوط الثاني ليصبح أصغر لاعب إيطالي يسجل هدفين في مباراة واحدة بدوري الأبطال.

وأحرز البديل أدريان لوبيز هدف تقليص الفارق سريعا لبورتو وهو الهدف الذي ربما يكون حاسما في تحديد المتأهل إلى دور الثمانية.

وأنهت المباراة سلسلة من خمسة انتصارات متتالية في أوروبا لبورتو الذي يستضيف روما في مباراة الإياب في السادس من مارس آذار.

وقال زانيولو "هذه ليلة مذهلة. ليس لدي كلمات أقولها ولم أتوقع أبدا مثل هذا الأمر.

"ورغم ذلك نحن على موعد مع مباراة الإياب ولم يكن من المفترض أن نستقبل هذا الهدف. لم نمنح بورتو تقريبا أي فرصة ويجب تكرار ذلك في مباراة الإياب حتى نتأهل".

وأضاف "عملت بجدية الليلة لكني أشعر بسعادة كبيرة للقيام بذلك من أجل هذا الفريق".

وسدد إيدن جيكو مهاجم روما كرة في القائم في أخطر فرصة في الشوط الأول لكن اللعب أصبح مفتوحا بشكل أكبر بعد الاستراحة.

وسدد برايان كريستانتي لاعب روما كرة أنقذها الحارس إيكر كاسياس كما وضع دانيلو لاعب وسط بورتو الكرة بضربة رأس بجوار المرمى.

وأحرز زانيولو الهدف الأول عندما تلقى تمريرة جيكو وسدد في المرمى وأضاف الهدف الثاني بعد ست دقائق بعدما تابع كرة سددها المهاجم البوسني وارتدت من القائم.

وأخفق تيكينيو سواريس في تسديدة كرة من حافة المنطقة لكن لحسن حظ بورتو وصلت إلى زميله لوبيز الذي قلص الفارق من مدى قريب.

وهذا أول فوز لروما على بورتو في خمس مباريات بينما خسر 3-صفر في المواجهة الأخيرة في العاصمة الإيطالية في 2016 ليتفوق الفريق البرتغالي 4-1 في مواجهة فاصلة بالدور التمهيدي لدوري الأبطال.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة