عاجل

عاجل

تأهل هاليب وسفيتولينا إلى دور الثمانية في قطر المفتوحة

تأهل هاليب وسفيتولينا إلى دور الثمانية في قطر المفتوحة
لاعبة التنس الرومانية سيمونا هاليب خلال المباراة ضد منافستها الأوكرانية ليسيا تسورنكو في بطولة قطر المفتوحة يوم الأربعاء. تصوير: إبراهيم العمري - رويترز -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - تأهلت المصنفة الأولى سيمونا هاليب بسهولة إلى دور الثمانية في بطولة قطر المفتوحة للتنس بفوزها 6-2 و6-3 على الأوكرانية ليسيا تسورنكو يوم الأربعاء.

وبعد أن ساعدت الفريق الروماني على بلوغ قبل نهائي كأس الاتحاد لفرق السيدات لأول مرة، بدأت هاليب بقوة وتقدمت 5-صفر في المجموعة الافتتاحية.

وأجهضت انتفاضة قصيرة من تسورنكو في المجموعة الثانية قبل أن تفوز بالأشواط الخمسة التالية لتحسن من سجل نتائجها ضد اللاعبة الأوكرانية إلى 6-صفر.

وتلتقي هاليب المصنفة الثالثة على العالم في دور الثمانية مع يوليا جورجيس المصنفة التاسعة.

وكافحت اللاعبة الألمانية لتتجاوز الأمريكية أليسون ريسك بنتيجة 6-1 و6-7 و6-4 في مباراة ماراثونية شهدت تعافيها من التأخر 4-2 في المجموعة الأخيرة.

وبدأت المصنفة الرابعة إيلينا سفيتولينا مشوارها بالفوز 6-4 و6-4 على إيلينا أوستابنكو بطلة فرنسا المفتوحة لتثأر لخسارتين سابقتين ضد اللاعبة اللاتفية.

وتسببت إصابة في الرقبة في تعطيل مشوار اللاعبة الأوكرانية التي كانت تخوض مباراتها الأولى منذ هزيمتها في دور الثمانية لاستراليا المفتوحة أمام اليابانية نعومي أوساكا البطلة في يناير كانون الثاني.

وكانت هناك لحظات في المباراة لم يكن بوسع سفيتولينا فيها مجاراة أوستابنكو التي أرسلت ضربات أمامية قوية من الخط الخلفي لتعوض خسارة أشواط إرسالها مبكرا في كل مجموعة.

لكن سفيتولينا حافظت على قوة ضربات إرسالها لتسيطر على المباراة في اللحظات الحاسمة واستغلت خمس نقاط لكسر الإرسال أتيحت لها في طريقها لتحقيق فوز مقنع.

وفي وقت سابق يوم الأربعاء، انسحبت التشيكية كارولينا بليسكوفا من البطولة بسبب عدوى فيروسية.

والتشيكية الفائزة باللقب في الدوحة عام 2017 هي خامس لاعبة تنسحب من البطولة عقب سحب القرعة بعد المصنفة السادسة الدنمركية كارولين وزنياكي والفرنسية كارولين جارسيا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة