عاجل

عاجل

فرتونن يتألق في فوز توتنهام 3-صفر على دورتموند بدوري الأبطال

فرتونن يتألق في فوز توتنهام 3-صفر على دورتموند بدوري الأبطال
المدافع يان فرتونن لاعب توتنهام هوتسبير يحتفل باحراز هدف في مرمى بروسيا دورتموند في استاد ويمبلي يوم الأربعاء في ذهاب دور 16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم. تصوير: ماثيو تشايلدز - رويترز -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) - سجل المدافع يان فرتونن هدفا وصنع آخر لزميله سون هيونج-مين ليتفوق توتنهام هوتسبير 3-صفر على بروسيا دورتموند باستاد ويمبلي يوم الأربعاء ويحصل على أفضلية واضحة عقب ذهاب دور 16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وبدا توتنهام غير متأثر بغياب القائد هاري كين وديلي آيلي بسبب الإصابة إذ أحرز أهدافه بعد أداء قوي في الشوط الثاني ليسيطر على المواجهة ويترك الفريق الألماني على شفا الخروج من البطولة.

وأحرز المدافع البلجيكي هدفه الأول في دوري الأبطال بتسديدة مباشرة متقنة في الدقيقة 83 بعدما صنع هدف التقدم لمهاجم كوريا الجنوبية سون في الدقيقة 47.

وأكمل البديل فرناندو يورينتي ثلاثية توتنهام في الدقيقة 86.

وهذا هو الهدف التاسع للكوري سون في 11 مباراة ضد دورتموند، إذ سبق له اللعب في دوري الدرجة الأولى الألماني ما بين 2010 و2015، من بينهما هدفان في دور المجموعات في الموسم الماضي.

وأبلغ ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام الصحفيين "كان شوطا ثانيا مذهلا. الشوط الأول كان صعبا. كانت مباراة صعبة منذ البداية.

"لم نلعب كثيرا في الشوط الأول وليس بسبب التوتر لكن بدون ثقة. الشوط الثاني كان جيدا جدا. ما زال أمامنا الكثير من العمل".

واختفى متصدر الدوري الألماني، الذي ودع الكأس المحلية الأسبوع الماضي، في الشوط الثاني ولم يحصل الشاب السريع جيدون سانتشو على مساحات. وتقام مباراة الإياب في الخامس من مارس آذار.

وأبلغ ماريو جوتسه لاعب دورتموند الصحفيين "أول هدف هزنا. الهدفان في النهاية قتلا آمالنا تماما. كنا جيدين في الشوط الأول لكنها نتيجة مريرة. الآن علينا التركيز والعودة مرة أخرى".

وقبل هذه المواجهة لم يفز توتنهام بأي مباراة على أرضه في أدوار خروج المغلوب وكان لوكاس مورا قريبا من افتتاح التسجيل في الدقيقة السابعة.

وسيطر دورتموند، الذي أبعدت الإصابة الثنائي ماركو رويس قائد الفريق والمهاجم الإسباني باكو ألكاسير عنه، تدريجيا وحصل على أفضل الفرص في الشوط الأول لكن كريستيان بوليسيك سدد في الحارس الفرنسي هوجو لوريس الذي أنقذ ضربة رأس من دان-أكسيل زاجادو من مدى قريب.

لكن صاحب الأرض قلب الأوضاع بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني إذ استغل خطأ دفاعيا ليرسل فرتونن تمريرة عرضية إلى سون، الذي واصل التسجيل في غياب كين، ليضعها في المرمى.

وحاول دورتموند، الذي اهتزت شباكه مرتين فقط في دور المجموعات، التعافي لكنه فشل في اختراق دفاع توتنهام المنظم.

وبدا أيضا أن الفريق الألماني استسلم بعد تسجيل توتنهام مرتين في النهاية.

ووصل فرتونن في الوقت المناسب إلى تمريرة عرضية ليهز الشباك في الدقيقة 83 ويقتل المباراة قبل أن يمنح يورينتي أفضلية كبيرة للفريق الإنجليزي قبل مباراة الإياب.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة