عاجل

عاجل

أرسنال يخسر وفوز تشيلسي ونابولي وإنترناسيونالي في الدوري الأوروبي

أرسنال يخسر وفوز تشيلسي ونابولي وإنترناسيونالي في الدوري الأوروبي
باتي بوريسوف يحرز هدفه في شباك أرسنال خلال مباراة الفريقين بالدوري الاوروبي لكرة القدم يوم الخميس. تصوير: فاسيلي فيدوسينكو - رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من اندرو داوني

(رويترز) - تلقى أرسنال هزيمة مفاجئة 1-صفر أمام باتي بوريسوف في ليلة سيتمنى المهاجم ألكسندر لاكازيت نسيانها بعد طرده قبل النهاية بقليل في ذهاب دور 32 بالدوري الأوروبي لكرة القدم بينما انتصر كل من تشيلسي وإنترناسيونالي ونابولي خارج ملاعبهم يوم الخميس.

وتذوقت أندية أشبيلية وبلنسية وفياريال الإسبانية طعم الانتصار خارج أرضها كما فاز كل من بنفيكا وكلوب بروج وفيكتوريا بلزن.

وسجل أرسنال عشرة أهداف في مباراتين ضد باتي بوريسوف في البطولة ذاتها في 2017 لكنه ظهر متراخيا وسط طقس شديد البرودة في روسيا البيضاء.

وتقدم باتي بضربة رأس من ستانيسلاف دراجون بعد ركلة حرة قبل انتهاء الشوط الأول بعدما أهدر لاكازيت فرصة بضربة رأس أيضا.

وكاد لاكازيت أن يعوض الفرصة عندما هز الشباك بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

ولتكتمل الليلة التعيسة له طُرد المهاجم الفرنسي قبل خمس دقائق من النهاية بعد توجيه ضربة بالمرفق للمدافع ألكسندر فيليبوفيتش.

وقام تشيلسي بعمل أفضل كثيرا من جاره أرسنال في درجة حرارة مماثلة بتغلبه 2-1 على مالمو في السويد.

ومنح روس باركلي التقدم لتشيلسي، الفائز باللقب في 2013، من مدى قريب بعد نصف ساعة وأضاف أوليفييه جيرو هدفه الخامس في أربع مباريات في البطولة بكعب القدم بعد تمريرة ويليان العرضية في الدقيقة 59.

وأحرز أندرس كريستيانسن هدفا جميلا لمالمو بعد هجمة مرتدة ليجعل النتيجة 2-1 لكن الفريق السويدي لم يستطع إدراك التعادل.

* نجاح إيطالي

واستمتع فريقان من إيطاليا بالفوز إذ انتصر نابولي 3-1 على مستضيفه زوريخ في سويسرا فيما هز لاوتارو مارتينيز الشباك في الدقيقة 39 من ركلة جزاء ليمنح إنترناسيونالي التفوق 1-صفر على مستضيفه رابيد فيينا.

ووضع القائد لورينتسو إينسيني فريقه نابولي في المقدمة بعد 12 دقيقة بعد خطأ من الحارس يانيك بريخر وضاعف خوسيه كاييخون الفارق في الدقيقة 21 بعد تمريرة كيفن مالكويت العرضية المنخفضة.

وجعل بيوتر جيلينسكي النتيجة 3-صفر قبل 13 دقيقة من النهاية ثم قلص بنجامين كولولي الفارق من ركلة جزاء.

وفي المواجهة الوحيدة بين فريقين قادمين من دوري الأبطال فاز بنفيكا 2-1 على مستضيفه غلطة سراي إذ افتتح سالفيو التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة 27.

وأدرك كريستيان لوينداما التعادل لصاحب الأرض بعد تسع دقائق من بداية الشوط الثاني لكن حارس سيفيروفيتش هداف بنفيكا خطف الفوز لفريقه بعد ذلك بعشر دقائق.

* تفوق إسباني

وكانت ليلة جيدة لأندية إسبانيا بعد انتصار بلنسية وأشبيلية وفياريال خارج ملاعبهم فيما اكتفى ريال بيتيس بتعادل متأخر في فرنسا مع ستاد رين.

وفي جلاسجو افتتح دينيس تشيريشيف التسجيل لبلنسية ضد سيلتيك قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق بعد هجمة مرتدة بدأها روبن سوبرينو.

وتبدلت الأدوار في الشوط الثاني إذ صنع تشيريشيف هدفا لسوبرينو.

وكان هدف ألفونسو بيدرازا بعد ثلاث دقائق من البداية كافيا ليفوز فياريال 1-صفر على مستضيفه سبورتنج لشبونة ويحافظ على سجله الخالي من الهزيمة في البطولة هذا الموسم.

وتغلب أشبيلية على مستضيفه لاتسيو بالنتيجة ذاتها في روما بفضل هدف وسام بن يدر من مسافة قريبة في الدقيقة 22.

وتأخر ريال بيتيس 2-صفر بعد عشر دقائق في رين الذي بلغ أدوار خروج المغلوب لأول مرة في البطولات الأوروبية.

وقلص الفريق الإسباني الفارق في الدقيقة 32 عبر جيوفاني لو سيلسو لكن حاتم بن عرفة أعاد تقدم صاحب الأرض بفارق هدفين بركلة جزاء في نهاية الشوط الأول.

وكان بيتيس الطرف الأفضل في الشوط الثاني وجعل سيدني النتيجة 3-2 بضربة رأس ثم أدرك المكسيكي الشاب دييجو لاينيز تعادلا مستحقا قبل صفارة النهاية.

وفاز كل من فيكتوريا بلزن وكلوب بروج 2-1 على دينامو زغرب وسالزبورج على الترتيب فيما تعافى شاختار دونتسك من تأخره مرتين ليتعادل 2-2 مع ضيفه أينتراخت فرانكفورت.

وهز دينامو كييف الشباك في الدقيقة الأخيرة ليتعادل 2-2 مع مستضيفه أولمبياكوس واكتفى كراسنودار الروسي بتعادل سلبي على أرضه مع باير ليفركوزن وبالنتيجة ذاتها تعادل سلافيا براج مع جنك.

وفاز فناربخشه على زينيت 1-صفر يوم الثلاثاء الماضي.

وتقام مباريات الإياب يوم 21 فبراير شباط ما عدا المواجهة بين أشبيلية ولاتسيو والتي تقام قبل ذلك بيوم واحد.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة