عاجل

عاجل

شركة في هونج كونج تعتذر بعد خصومات في عيد الحب تنطوي على تمييز بين الجنسين

حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) - أثار عرض خصومات قدمته شركة للاتصالات في هونج كونج بمناسبة عيد الحب حفيظة دعاة المساواة بين الجنسين.. إذ أتاح خصما على أجهزة الكمبيوتر المحمول بالنسبة للرجال وعلى المكانس الكهربائية ولوازم المطبخ للنساء.

واعتذرت شركة إتش.كيه.تي للاتصالات بعدما أثار العرض الذي أرسلته هذا الأسبوع لبنك إتش.إس.بي.سي غضب موظفي البنك الذين رأوا أنه ينطوي على تمييز بين الجنسين.

وقال مصدر قدم صور العرض إلى رويترز إن موظفي إتش.إس.بي.سي في هونج كونج ولندن انتقدوا العرض بشدة في وقت يسعى فيه البنك لتقليص فجوة في الأجور بين الجنسين هي الأسوأ بين الشركات البريطانية الكبرى.

وقال متحدث باسم شركة إتش.كيه.تي يوم الجمعة "علمنا برد الفعل ونقدم خالص اعتذارنا عن أي إساءة نتجت عنه".

وأضاف "نؤمن بشدة بالمساواة بين الجنسين في أماكن العمل وفي مناحي الحياة وملتزمون بضمان أن نتحلى وشركاؤنا في العمل بالحكمة والاحترام والشمولية".

وفي صفحات العرض المزينة برسومات قلوب وردية شمل الجزء المخصص للعروض المقدمة للرجال أجهزة كمبيوتر محمول وكاميرات وسماعات لاسلكية بينما شمل الجزء الخاص بالعروض المقدمة للنساء خمسة أنواع مختلفة من المكانس الكهربائية وخلاطا وصنبور مياه للمطبخ.

وقالت متحدثة باسم إتش.إس.بي.سي لرويترز يوم الخميس "العرض مقدم من طرف ثالث يدير أدواته التسويقية بنفسه. بنك إتش.إس.بي.سي ملتزم بالمساواة بين الجنسين في مكان العمل".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة