عاجل

عاجل

نابولي يتعادل ويبتعد بفارق 13 نقطة عن الصدارة

نابولي يتعادل ويبتعد بفارق 13 نقطة عن الصدارة
خوسيه كاييخون (بالقميص الأزرق) خلال مباراة فريقه نابولي امام تورينو بدوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم يوم الاحد. تصوير: شيرو دي لوكا - رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - أهدر نابولي نقطتين جديدتين وابتعد بشكل أكبر عن المنافسة على لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بعدما تعادل دون أهداف مع تورينو فيما فاز إنترناسيونالي 2-1 على سامبدوريا يوم الأحد.

واستحوذ نابولي على الكرة أغلب فترات اللقاء لكنه أهدر عدة فرص عن طريق أركاديوش ميليك ولورينتسو إنسيني.

وحصل آلين لاعب وسط نابولي على بطاقة حمراء في الوقت بدل الضائع بسبب الإنذار الثاني قبل إلغاء الطرد واعطاء بطاقة صفراء لزميله كيفن مالكوي بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد.

وتعادل نابولي للمباراة الثانية على التوالي وأصبح رصيده 53 نقطة من 24 مباراة في المركز الثاني، بفارق 13 نقطة عن يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب الذي يخلو سجله من الهزائم في الدوري.

وفي الشوط الأول أضاع ميليك فرصة خطيرة من منطقة الأمتار الستة بعد كرة عرضية من فابيان رويز، بينما أتيحت لإنسيني فرصة أخرى بعد الاستراحة لكن تسديدته ارتدت من القائم.

وأبلغ كارلو أنشيلوتي مدرب نابولي وسائل اعلام إيطالية "افتقدنا تسجيل هدف، مثلما فعلنا أمام فيورنتينا".

وأضاف "لعبنا بتركيز وحافز وتصميم لكن ليس من المقبول أن نحصل على 18 فرصة للتسجيل في مباراتين ولا نسجل أي هدف".

وتابع "بالتأكيد علينا التركيز في المران على إنهاء الهجمات والكرات العرضية والتحركات واتخاذ القرار. أتحدى أي شخص يقول إن هذا الفريق لا يلعب كرة قدم جيدة لكننا لا نحول الفرص لأهداف".

* إنترناسيونالي يفوز

واجتاز إنترناسيونالي فترة صعبة وفاز على سامبدوريا تحت أنظار الهداف المصاب ماورو إيكاردي.

وجرد إنترناسيونالي إيكاردي من شارة القيادة يوم الأربعاء الماضي وسط تكهنات حول رفضه تمديد عقده ثم عدم الموافقة على السفر للعب ضد رابيد فيينا في الدوري الأوروبي في اليوم التالي.

وأعلن النادي بعد ذلك أن إيكاردي سيغيب عن مواجهة سامبدوريا بسبب الإصابة وتابع اللاعب الأرجنتيني البالغ عمره 25 عاما المباراة في مدرجات سان سيرو بينما ارتدى الحارس سمير هاندانوفيتش الشارة.

وفي غضون خمس دقائق بالشوط الثاني سجل دانيلو دامبروسيو وراديا ناينجولان هدفي إنترناسيونالي وبينهما أحرز مانولو جابياديني هدف سامبدوريا الوحيد بعد ارتباك دفاعي.

وخفف الفوز من الضغط الواقع على لوتشيانو سباليتي مدرب إنترناسيونالي واستعاد فارق النقاط الأربع مع غريمه ميلانو بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي وعزز موقعه بالمركز الثالث برصيد 46 نقطة وبفارق 13 نقطة عن سامبدوريا صاحب المركز العاشر.

وانتظر إنترناسيونالي حتى الدقيقة 73 ليسجل الهدف الأول بعدما انطلق إيفان بريشيتش من ناحية اليسار بشكل رائع وأرسل كرة عرضية حولها المدافع دامبروسيو إلى هدفه الأول هذا الموسم.

واستمر التقدم ثلاث دقائق قبل أن يدرك البديل جابياديني التعادل بتسديدة من داخل المنطقة لكن ناينجولان أعاد التفوق لفريق سباليتي بعد دقيقتين بتسديدة قوية من عند حافة منطقة الجزاء.

* جدل حكم الفيديو

وفي وقت سابق يوم الأحد أثار قرار لحكم الفيديو المساعد جدلا وكان مؤثرا في فوز فيورنتينا 4-1 على سبال.

وكان التعادل 1-1 يسيطر على اللقاء قبل 13 دقيقة من النهاية قبل أن يسجل ماتيا فالوتي هدفا لسبال بعد هجمة مرتدة سريعة.

لكن الحكم لوكا بيريتو تابع اللقطة بعد الاستعانة بنظام حكم الفيديو المساعد وألغى الهدف واحتسب ركلة جزاء لفيورنتينا في الجانب الآخر من الملعب بعد خطأ ضد فيدريكو كييزا خلال بناء الهجمة وسجل جوردان فيريتو الركلة بنجاح.

وأضاف جيوفاني سيموني وجيرسون هدفين إضافيين قبل نهاية الوقت الأصلي ليفوز فيورنتينا ويتقدم إلى المركز الثامن برصيد 35 نقطة.

وتجمد رصيد سبال عند 22 نقطة وتراجع إلى المركز 16 وبفارق أربع نقاط عن منطقة الهبوط.

وكان أندريا بيتانيا تقدم بهدف لسبال قبل أن يدرك إدميلسون فرنانديز التعادل فيورنتينا قبل نهاية الشوط الأول.

وأهدر لاتسيو صاحب المركز السابع فرصة للتقدم مركزين في جدول الترتيب وخسر 2-1 أمام جنوة وفاز أودينيزي 1-صفر على كييفو فريق الذيل وتفوق إمبولي صاحب المركز 17 بثلاثية دون رد على ساسولو.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة