عاجل

عاجل

النصر والريان يتأهلان لدور المجموعات في دوري أبطال آسيا

النصر والريان يتأهلان لدور المجموعات في دوري أبطال آسيا
اللاعب السعودي عمر هوساوي (الى اليسار) خلال مران في موسكو يوم 13 يونيو حزيران 2018. تصوير: كارل ريسيني - رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - أصبح النصر رابع فريق سعودي في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم بعدما سحق آيه.جي.إم.كيه الأوزبكي في الدور التمهيدي الأخير يوم الثلاثاء.

وانضم إليه في دور المجموعات الريان القطري بفوزه 3-1 على سايبا الإيراني بينما ودع النصر الإماراتي والغرافة القطري البطولة بخسارتهما أمام باختاكور الأوزبكي وزوب آهان الإيراني على الترتيب.

وضمن الهلال والأهلي والاتحاد اللعب في دور المجموعات مباشرة بينما تعين على النصر خوض الدور التمهيدي الأخير ليكمل الرباعي السعودي في البطولة.

وأتيحت فرصتان للفريق الأوزبكي الذي يشارك في دوري الأبطال لأول مرة في الشوط الأول الذي لم يشهد الكثير من الأحداث، وانتظر النصر حتى الدقيقة 55 ليفتتح التسجيل عن طريق القائد عمر هوساوي.

وضاعف سلطان الغانم تفوق الفريق السعودي بعد سبع دقائق أخرى وجعل جوليانو النتيجة 3-صفر في الدقيقة 80 قبل أن يختتم لاعب الوسط البرازيلي الرباعية في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وافتتح سايبا التسجيل مبكرا في الدوحة عن طريق أرمان رمضاني في الدقيقة الثالثة، وعادل جلمين ريفاس النتيجة للريان في الدقيقة 27.

وانهار الفريق الإيراني أخيرا أمام ضغط الريان في الدقيقة 89 عندما حول البديل المخضرم سيباستيان سوريا كرة رودريجو تاباتا العرضية في الشباك بضربة رأس قبل أن يضيف ريفاس هدفا ثالثا في الدقيقة الأخيرة ليؤكد انتصار الفريق القطري.

وفرط الغرافة في تقدمه بهدفين على أرضه في الدوحة عن طريق أحمد علاء الدين ومهدي طارمي في الشوط الأول، لتهتز شباكه بثلاثة أهداف بعد الاستراحة ويخسر 3-2 أمام زوب آهان.

وسجل دراجان سيران من ركلة جزاء ومارات بيكمايف ليمنحا باختاكور التقدم قبل أن يقلص ألفارو نيجريدو، مهاجم مانشستر سيتي السابق، الفارق للنصر الإماراتي في الدقيقة 59. وأضاع نيجريدو ركلة جزاء احتسبت للفريق الإماراتي في الدقيقة 14 باستاد آل مكتوم.

وسيلعب النصر السعودي وزوب آهان في المجموعة الأولى التي تضم أيضا الوصل الإماراتي والزوراء العراقي في ظهوره الأول بدوري الأبطال، بينما يلعب الريان في المجموعة الثانية بجانب الاتحاد السعودي ولوكوموتيف طشقند الأوزبكي والوحدة الإماراتي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة