عاجل

عاجل

تيتيباس يضرب موعدا مع كوكوشكين في نهائي بطولة مرسيليا المفتوحة للتنس

تيتيباس يضرب موعدا مع كوكوشكين في نهائي بطولة مرسيليا المفتوحة للتنس
اليوناني ستيفانوس تيتيباس بصورة من أرشيف رويترز -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - اقترب اليوناني ستيفانوس تيتيباس خطوة اخرى من لقبه الثالث على صعيد الفردي بفوزه 7-6 و6-2 على البلجيكي ديفيد جوفين في الدور قبل النهائي لبطولة مرسيليا المفتوحة للتنس يوم السبت.

ولم يضيع تيتيباس المصنف الاول، الذي أطاح بروجر فيدرر الذي نال 20 لقبا على صعيد البطولات الاربع الكبرى من بطولة استراليا المفتوحة الشهر الماضي، اي مجموعة في البطولة وحسم المباراة في 70 دقيقة ليضرب موعدا في النهائي مع القازاخستاني ميخائيل كوكوشكين.

ومضت المجموعة الاولى شوطا بشوط حتى تراجع تيتيباس بينما كان التعادل هو السائد 5-5 ما سمح للمنافس بكسر ارسال منافسه. لكن اللاعب اليوناني المصنف الاول رد بكسر لإرسال منافسه في الشوط التالي ليدفع المجموعة نحو شوط فاصل حيث سيطر على اداء منافسه جوفين البالغ من العمر 28 عاما.

وشق تيتيباس طريقه عبر المجموعة الثانية وكسر ارسال جوفين مرتين ليضمن الفوز وينتزع 93 في المئة من النقاط على ارساله الاول.

وقال تيتيباس "وصلت الى ايقاعي في اسوأ لحظة ممكنة. وصلت لإيقاعي وإلى ادائي المطلوب عندما كنت ارسل وانا متقدم 6-5.

"شعرت بالراحة عند اعادة الكرة وكان الزخم يساندني.

"من المهم الفوز بالألقاب. الالقاب تعني الكثير. لن تأتي اليك بل يجب ان تقاتل لحصدها...ليس هناك اي احساس افضل من حصد الألقاب. الامر رائع".

وفي وقت سابق، انهى كوكوشكين مسيرة الفرنسي اوجو اومبير المشارك ببطاقة دعوة بالفوز عليه 6-4 و6-4 بعد مباراة استمرت ساعة واحدة و33 دقيقة.

وانتزع اللاعب البالغ من العمر 31 عاما 83 في المئة من نقاط ارساله الاولى ويأمل الآن في الفوز بأول بطولة له ضمن بطولات المحترفين منذ لقبه الاول في بطولة سان بطرسبرج المفتوحة قبل تسع سنوات.

والتقى تيتيباس وكوكوشكين مرتين من قبل، بما ذلك مرة في التصفيات، وتفوق اللاعب اليوناني البالغ من العمر 20 عاما في المرتين. وسيقام النهائي يوم الاحد.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة