المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

بريطانيا تنوي التخلي عن رسوم يفرضها الاتحاد الأوروبي على بعض السلع بعد الانفصال

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
بريطانيا تنوي التخلي عن رسوم يفرضها الاتحاد الأوروبي على بعض السلع بعد الانفصال
وزير التجارة البريطاني ليام فوكس في لندن يوم الأول من فبراير شباط 2019. تصوير: هاناه مكاي - رويترز   -   حقوق النشر  (Reuters)

لندن (رويترز) – قالت الحكومة البريطانية يوم الاثنين إن المملكة المتحدة ستتخلى عن رسوم جمركية مرتفعة على عدد من السلع من بينها الذرة الحلوة المستوردة من تايلاند وفاكهة اليوسفي الصينية المعلبة بعد أن تغادر الاتحاد الأوروبي.

وقال وزير التجارة ليام فوكس إن بريطانيا ستنقُل للقانون البريطاني 43‭‭‭‭ ‬‬‬‬إجراء من بين التدابير التجارية المطبقة حاليا على الواردات القادمة من خارج الاتحاد الأوروبي، بينما ستلغي 66 إجراء آخر كان هدفهم حماية منتجي الاتحاد الأوروبي من المنافسة غير العادلة.

وقال فوكس في بيان “القرار بشأن الإبقاء على الإجراءات من عدمه يعتمد على ما إذا كانت تلك الإجراءات تهم المملكة المتحدة. نعمل على إلغاء التدابير التي لا تأتي بفائدة كبيرة على الشركات البريطانية. وسيحقق هذا وفورات للناس في أنحاء البلاد”.

وقالت الحكومة إن التعديلات ستُطبّق اعتبارا من 29 مارس آذار إذا غادرت بريطانيا الاتحاد الأوروبي دون اتفاق، أو من نهاية الفترة الانتقالية التالية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إذا جرى التوصل إلى اتفاق.

وقالت وزارة التجارة “ستحمي التدابير صناعات مهمة وتحافظ على وظائف من خطر الواردات المنخفضة التكلفة التي تقل عن الأسعار العادلة للسوق”.

(رويترز)