عاجل

عاجل

موناكو يبتعد عن منطقة الهبوط بالفوز 2-صفر على ليون

موناكو يبتعد عن منطقة الهبوط بالفوز 2-صفر على ليون
ليوناردو جارديم مدرب موناكو يحيي المشجعين في نهاية المباراة أمام أوليمبيك ليون في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم يوم الأحد. تصوير: جان بو بليسيه - رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

باريس (رويترز) - ابتعد موناكو بخمس نقاط عن منطقة الهبوط في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بعد أن سجل جلسون مارتنز وروني لوبيز في الشوط الأول ليقودا فريق الإمارة للفوز 2-صفر بملعبه على أولمبيك ليون صاحب المركز الثالث يوم الأحد.

وبهذه النتيجة يحتل موناكو المركز 16 برصيد 25 نقطة من 26 مباراة متقدما بخمس نقاط على كاين صاحب المركز 18 الذي اكتفى بالتعادل 1-1 مع مستضيفه تولوز بعدما استقبل هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع عقب طرد لاعب الوسط إسماعيل ديوماندي في الدقيقة 90.

وفي مباريات أخرى، تقدم الوافد الجديد ستاد رانس إلى المركز السادس بفوز مقنع 4-2 خارج ملعبه على مونبلييه بينما اكتفى أولمبيك مرسيليا بالتعادل 1-1 مع مستضيفه ستاد رين وفاز نانت 1-صفر بملعبه على بوردو.

ومنح مارتنز التقدم لموناكو في الدقيقة 18 وأضاف لوبيز الهدف الثاني في الدقيقة 27 ليقطع فريق الإمارة خطوة كبيرة باتجاه ضمان البقاء في الدرجة الأولى بعد بداية سيئة للموسم.

وتأخر رانس بهدف مبكر سجله دانييل كونجري لاعب مونبلييه لكن هدفين من ريمي أودين ضمنا له البقاء في سباق المنافسة على التأهل لأوروبا في الموسم المقبل.

واحتاج مرسيليا صاحب المركز الخامس، الذي يتقدم على رانس بفارق الأهداف، إلى هدف في الشوط الثاني عن طريق المهاجم فالير جيرمان ليتقاسم النقاط مع رين الذي يحتل المركز التاسع كما طُرد ظهيره الأيسر جوردان أمافي في الدقيقة 90.

وبقي نانت في المركز 14 برصيد 30 نقطة بعدما سجل نيكولا بالوا هدفا في الدقيقة 51 ليقوده للتفوق على بوردو بينما منح ماكس جرادل التعادل لتولوز بعد أن وضع إنزو كريفيلي كاين في المقدمة في نهاية الشوط الأول.

ويستضيف كاين، الذي يتأخر عن أميان صاحب المركز 17 بأربع نقاط، باريس سان جيرمان المتصدر بملعبه يوم السبت القادم.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة