عاجل

عاجل

نيكي يغلق عند ذروة 10 أسابيع بعد تمديد مهلة مفاوضات التجارة

حجم النص Aa Aa

طوكيو (رويترز) - ارتفع المؤشر نيكي الياباني يوم الاثنين إلى أعلى مستوى له في عشرة أسابيع بعد أن أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيؤجل زيادة الرسوم الجمركية علي الواردات الصينية في أعقاب محادثات تجارية مثمرة مطلع الأسبوع.

وارتفع نيكي 0.48 بالمئة إلى 21528.23 نقطة، وهو أعلى مستوى إغلاق للمؤشر القياسي منذ 13 ديسمبر كانون الأول.

كان ترامب يعتزم زيادة الرسوم علي واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار إلى 25 بالمئة من عشرة بالمئة في حالة عدم التوصل إلى اتفاق بين أكبر اقتصادين في العالم بحلول أول مارس آذار.

وقال ترامب إنه جرى إحراز تقدم في عدد من القضايا الخلافية مثل حماية الملكية الفكرية ونقل التكنولوجيا والزراعة والخدمات والعملة.

وقال تورو إيباياشي المدير التنفيذي لإدارة الثروات في يو.بي.اس للأوراق المالية اليابان "هذه الأنباء دعمت المعنويات بكل تأكيد."

وتابع أنه في حالة بقاء كل شيء على حاله، فسيكون من الصعب تحقيق المزيد من المكاسب بعد تلاشي حالة الحماس الأولى، مشيرا إلى أن نيكي متداول بالفعل فوق مستوى المقاومة المهم من الناحية النفسية 21500 نقطة.

واجتذبت الشركات ذات الانكشاف الكبير على السوق الصينية طلبا قويا يوم الاثنين، وارتفع سهم كينسي كورب 4.3 بالمئة وياسكاوا إلكتريك 2.7 بالمئة وكوماتسو 0.9 بالمئة.

وأغلق سهم نينتدنو مرتفعا واحدا بالمئة بعد أن قالت الشركة إنها ستعيد شراء ما يصل إلى مليون سهم من أسهمها، بما يعادل 0.83 بالمئة من الأسهم القائمة، بقيمة تصل إلى 33 مليار ين (298.35 مليون دولار). وخلال المعاملات، ارتفع السهم 4.2 بالمئة بفعل الأنباء.

وزاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.7 بالمئة إلى 1620.87 نقطة.

(الدولار = 110.6100 ين ياباني)

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة