المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مبعوث المعارضة الفنزويلية لدى واشنطن يطلب من ترامب زيادة الضغوط على مادورو

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
مبعوث المعارضة الفنزويلية لدى واشنطن يطلب من  ترامب زيادة الضغوط على مادورو
مبعوث المعارضة الفنزويلية إلى الولايات المتحدة كارلوس فكتشيو خلال مقابلة مع رويترز في واشنطن يوم 15 فبراير شباط 2019. تصوير: جيم بورج - رويترز.   -   حقوق النشر  (Reuters)

(رويترز) – ذكر مكتب مبعوث المعارضة الفنزويلية إلى الولايات المتحدة كارلوس فكتشيو إنه اجتمع مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الآونة الأخيرة وطلب منه زيادة الضغط على الرئيس نيكولاس مادورو.

وقال فكتشيو على تويتر إنه التقى مع ترامب عندما ألقى الأخير كلمة في فلوريدا. وفي خطابه يوم 18 فبراير شباط، حذر ترامب أفراد الجيش الفنزويلي الذين لا يزالون موالين لمادورو أنهم يخاطرون بمستقبلهم وحياتهم وحثهم على السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى البلاد.

والولايات المتحدة من أولى البلدان التي اعترفت بزعيم المعارضة خوان جوايدو كرئيس شرعي لفنزويلا بعد أن أعلن نفسه رئيسا للبلاد الشهر الماضي قائلا إن الانتخابات التي أسفرت عن إعادة انتخاب مادورو في مايو أيار 2018 كانت مزورة.

وجاء بيان مبعوث المعارضة بعد يوم من استهداف الولايات المتحدة حكومة فنزويلا بعقوبات جديدة ودعوة حلفائها لتجميد أصول شركة النفط المملوكة للدولة (بي.دي.في.إس.إيه) في أعقاب عنف مميت منع دخول مساعدات إنسانية إلى البلاد.

وينفى مادورو إن تكون بلاده الغنية بالنفط بحاجة للمساعدات ويتهم جوايدو بأنه دمية في يد ترامب.

وقال نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس يوم الاثنين في بوجوتا إن منع دخول المساعدات زاد تصميم الولايات المتحدة على دعم جوايدو.

(رويترز)