عاجل

عاجل

"السفير" ألونسو يختبر سيارة مكلارين 2019 في منصب جديد

"السفير" ألونسو يختبر سيارة مكلارين 2019 في منصب جديد
فرناندو ألونسو سائق مكلارين المنافس في بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات في أبوظبي يوم 24 نوفمبر تشرين الثاني 2018. صورة لرويترز من ممثل عن وكالات الأنباء -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) - قال مكلارين المنافس في بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات يوم الأربعاء إن فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين سيختبر سيارة 2019 وسيساعد سائقي الفريق بعدما اختاره للعمل سفيرا.

وغادر السائق الإسباني فورمولا 1 في نهاية الموسم الماضي لكنه حضر تجارب تسبق انطلاق الموسم الجديد على حلبة قطالونيا في برشلونة يوم الثلاثاء.

وقال مكلارين في بيان إن ألونسو سيعمل مستشارا لمواطنه كارلوس ساينز والسائق البريطاني الواعد لاندو نوريس إضافة إلى مهندسي الفريق في إطار دور أوسع.

وأضاف الفريق "سيقود ألونسو سيارة الفريق ضمن تجارب مختارة لدعم جهود تطوير سيارة (ام.سي.ال.34) وسيارة (ام.سي.ال.35) لموسم 2020".

وينافس ألونسو أيضا في سباق إنديانابوليس 500 في مايو أيار مع فريق مكلارين ويرغب في أن يصبح السائق الثاني فقط بعد البريطاني جراهام هيل الذي يكمل "التاج الثلاثي لسباقات المحركات".

وفاز ألونسو بسباق لومان 24 ساعة للسيارات وكذلك سباق موناكو.

وسباق إنديانابوليس هو الجزء الأخير في التاج الثلاثي أمام السائق المخضرم (37 عاما) الذي فاز بلقبيه في فورمولا 1 مع رينو في 2005 و2006.وقال زاك براون رئيس مكلارين في بيان "ألونسو فرد في عائلة مكلارين".

وتابع "سطر اسمه في تاريخ الفريق ولم تنته صفحته في قصة مكلارين ولذا من المناسب تماما أن نختاره رسميا لمنصب سفير الفريق لينضم إلى بطل العالم مرتين أيضا ميكا هاكينن.

"وجود شخص في مكانة فرناندو مع أي فريق لتقديم الدعم من خلال خبرته أمر يحمل قيمة كبيرة".

وينافس ألونسو أيضا في بطولة العالم لسباقات التحمل مع تويوتا وقال إنه يعتبر مكلارين "بيته الروحي" ويرغب في الارتباط بالفريق لفترة طويلة مضيفا أن سباق إنديانابوليس سيكون باكورة التعاون المستقبلي بينهما.

وأضاف "أتطلع تحديدا لرعاية المواهب الشابة سواء كان ذلك عبر فريقي الخاص أو من خلال مساعدة الجيل الجديد من سائقي فورمولا 1 في مكلارين".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة