عاجل

عاجل

البيت الأبيض: كوشنر بحث مع ولي عهد السعودية "زيادة التعاون" في اجتماع الرياض

البيت الأبيض: كوشنر بحث مع ولي عهد السعودية "زيادة التعاون" في اجتماع الرياض
جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي (الى اليمين) وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في الرياض. صورة من أرشيف رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

واشنطن (رويترز) - قال البيت الأبيض إن جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أجرى محادثات مع ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان يوم الثلاثاء تناولت "زيادة التعاون" بين الولايات المتحدة والسعودية وجهود السلام في الشرق الأوسط.

واجتماع الرياض هو أول لقاء مباشر لهما منذ الزج باسم ولي عهد السعودية في مقتل الصحفي جمال خاشقجي في تركيا في أكتوبر تشرين الأول الماضي.

ورأس كوشنر، وهو أحد كبار مستشاري ترامب وصهره، وفدا لزيارة عدد من دول الخليج هذا الأسبوع بهدف حشد الدعم للجزء الاقتصادي من خطة للسلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين لم يتم الكشف عنها بعد.

وذكر بيان للبيت الأبيض يوم الأربعاء أن كوشنر وجيسون جرينبلات المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط وبرايان هوك الممثل الأمريكي الخاص لإيران التقوا مع الملك سلمان وولي العهد.

وقال البيان "استكمالا لمحادثات سابقة، ناقشوا زيادة التعاون بين الولايات المتحدة والسعودية وجهود إدارة ترامب لتيسير (التوصل) إلى سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين".

وأضاف "وعلاوة على ذلك، ناقشوا سبل تحسين وضع المنطقة برمتها من خلال الاستثمار".

والتقى كوشنر مع زعماء الإمارات والبحرين وسلطنة عمان في وقت سابق هذا الأسبوع ووصل إلى تركيا يوم الأربعاء.

وأثار مقتل خاشقجي على يد مسؤولين سعوديين في اسطنبول غضبا عارما وأضر بصورة ولي العهد.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة