عاجل

عاجل

سواريز: برشلونة ارتقى إلى توقعات "الأفضل في العالم" في القمة

سواريز: برشلونة ارتقى إلى توقعات "الأفضل في العالم" في القمة
لويس سواريز لاعب برشلونة بصورة من أرشيف رويترز -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

مدريد (رويترز) - قال لويس سواريز مهاجم برشلونة إن فريقه كرم سمعة النادي كباحث لا يشبع عن الألقاب بعد تسجيله هدفين في الفوز 3-صفر على غريمه ريال مدريد باستاد سانتياجو برنابيو يوم الأربعاء وبلوغ نهائي كأس ملك إسبانيا للمرة السادسة على التوالي.

ونال برشلونة اللقب في آخر أربعة مواسم لكن المدرب إرنستو بالبيردي يقوم بتغيير تشكيلته الأساسية كثيرا هذا الموسم في الكأس وعوض خسارته في الذهاب ضد كل من ليفانتي وأشبيلية ليبلغ الدور قبل النهائي.

وبعد أداء متواضع في الشوط الأول باستاد سانتياجو برنابيو أهدر فيه ريال العديد من الفرص كان برشلونة فعالا بعد الاستراحة ليفوز 4-1 في النتيجة الإجمالية.

وقال سواريز "ارتقينا إلى سمعة هذا النادي بكوننا الأفضل في العالم.

"هذا دليل آخر على مدى كفاءة هذا الفريق. الناس تواصل الحديث عن عدم اهتمامنا بالكأس لكننا أظهرنا أننا نريد الحصول على كل لقب.

"كنا نعلم صعوبة المجيء إلى سانتياجو برنابيو لكننا كنا نعلم أننا نملك فرصة كبيرة لخوض المباراة النهائية مرة أخرى".

واعترف بالبيردي أن فريقه لم يكن الأفضل في الكثير من الأوقات لكنه أشاد بفاعلية الانتصار بعد التعادل بدون أهداف مع أولمبيك ليون في دوري أبطال أوروبا.

وقال "لم يكن الأداء الأفضل منا ويجب الاعتراف بذلك لكننا أحرزنا ثلاثة اهداف بدون صنع العديد من الفرص. في بعض الأحيان تسير الأمور بشكل مختلف.

"كرة القدم مختلفة في بعض الأحيان. في ليون سددنا 25 مرة على المرمى ولم نستطع التسجيل وتحدث البعض عن وجود أزمات".

ويؤمن المدافع جوردي ألبا أن برشلونة استحق الفوز وشدد على أهميته.

وقال "كنا الطرف الأفضل أمام فريق مذهل وهو أمر صعب على ملعبه وفزنا بفارق كبير. عانينا لتحقيق الفوز لكن في المجمل قدمنا أداء جيدا".

وتابع "كأس ملك إسبانيا يحظى بتقديرنا وريال مدريد أراد الفوز باللقب أيضا. الكثير من الجماهير وصلت لصنع أجواء رائعة لذا لن نتقبل أي عذر بوصفها بأنها بطولة صغيرة".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة