عاجل

عاجل

باكستان تستأنف بعض الرحلات الجوية

حجم النص Aa Aa

إسلام أباد (رويترز) - قالت هيئة الطيران المدني الباكستانية إن أربعة مطارات ستستأنف عملياتها بشكل جزئي يوم الجمعة على أن يجري استئناف الرحلات التجارية بشكل كامل يوم الاثنين، وذلك بعد تعليقها على خلفية التوترات العسكرية مع جارتها الهند في وقت سابق هذا الأسبوع.

وقالت متحدثة باسم الهيئة إن مطارات كراتشي وإسلام أباد وبيشاور وكويتا ستبدأ تسيير بعض الرحلات يوم الجمعة. وأضافت أن المجال الجوي سيعاد فتحه أمام كل الرحلات التجارية في الرابع من مارس آذار الساعة 0100 ظهرا بالتوقيت المحلي (الثامنة صباحا بتوقيت جرينتش).

يأتي قرار إعادة فتح المجال الجوي الباكستاني في أعقاب ظهور علامات على هدوء في الصراع بين الجارتين النوويتين، مع انتظار تسليم طيار هندي إلى بلاده يوم الجمعة بعد إسقاط طائرته وأسره من قبل القوات الباكستانية.

ولم يؤثر إغلاق المجال الجوي الباكستاني على عمليات النقل الجوي لباكستان وحسب، بل أثر أيضا على رحلات جوية على مستوى العالم إذ اضطرت شركات الخطوط الجوية لإلغاء أو تغيير مسار رحلات تحتاج للمرور بالمجال الجوي الباكستاني.

وأثر إغلاق المجال الجوي الباكستاني بشدة على الرحلات بين آسيا وأوروبا، حيث تقطعت السبل بآلاف المسافرين في المطارات رغم أن الخطوط الجوية تمكنت فيما بعد من تغيير مسار العديد من رحلاتها لتحلق عبر المجال الجوي الصيني بدلا من باكستان.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة