عاجل

عاجل

هدف محرز يمنح سيتي الصدارة بالفوز على بورنموث

هدف محرز يمنح سيتي الصدارة بالفوز على بورنموث
رياض محرز لاعب مانشستر سيتي يحتفل مع زملائه بإحراز هدف في مرمى بورنموث بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم باستاد فيتاليتي يوم السبت. تصوير: ديلان مارتينيز - رويترز. (تستخدم الصورة في الأغراض التحريرية فقط) -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - هز البديل رياض محرز الشباك ليمنح مانشستر سيتي الفوز 1-صفر على مستضيفه بورنموث باستاد فيتاليتي يوم السبت والعودة إلى صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأظهر صاحب الأرض احتراما كبيرا لسيتي في أول 45 دقيقة مع الاعتماد على الدفاع المتأخر وأجبر منافسه على البحث عن مساحات بهدوء دون أن يمنحه فرصا كثيرة للتسجيل.

واضطر بيب جوارديولا مدرب سيتي إلى إشراك محرز بدلا من كيفن دي بروين بسبب الإصابة في نهاية الشوط الأول وتبعه سريعا المدافع جون ستونز الذي خرج في بداية الشوط الثاني بسبب مشكلة في الفخذ.

وواصل الفريق الضيف محاولاته وكوفئ أخيرا في الدقيقة 55 عندما مرر ديفيد سيلفا كرة إلى محرز الذي سددها بقدمه اليمنى في الشباك.

ولم يستطع بورنموث زيادة إيقاعه وأنقذ حارسه أرتور بوروتس العديد من الفرص.

وخرج من مرماه لإبعاد فرصة من أمام رحيم سترلينج المنفرد ثم ردت العارضة كرة من أجويرو قبل أن ينقذ بوروتس ضربة رأس من مدى قريب من محرز.

وقال جوارديولا "قدمنا واحدة من أفضل المباريات. المنافس كان منظما للغاية لكن لم يسدد أي كرة على المرمى. صنعنا القليل من الفرص. يجب على الجماهير فهم مدى صعوبة الهجوم ضد 11 لاعبا (يدافعون فقط)".

وكان إيدي هاو مدرب بورنموث محبطا بمشاهدة أداء فريقه الدفاعي يحطمه ما وصفه بأنه "هدف" متواضع.

وأضاف "تريد أن تكون منافسا وكان هذا أسلوبنا لجعل المباراة متكافئة وإظهار الشجاعة والقوة الذهنية للصمود. الأمر المحبط الوحيد هو أن الهدف جاء بطريقة متواضعة وهذا أمر غريب (على سيتي)".

ورفع سيتي رصيده إلى 71 نقطة متقدما بنقطتين على ليفربول الذي يحل ضيفا على إيفرتون في قمة منطقة مرسيسايد يوم الأحد. وظل بورنموث، الذي خسر أربع من آخر خمس مباريات في الدوري، في المركز 12 وله 34 نقطة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة